المحتوى الرئيسى

الأقصر تدخل على خط الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية

12/07 23:27

اعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعدادا على مستوى مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية وذلك على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء (7 ـ 8 ديسمبر 2021) وحتى تحسن الأحوال الجوية.

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي أي بلاغات محتملة، وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

وكان قد قررت محافظة كفر الشيخ تعطيل الدراسة غدا، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وصرح احمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قرر تعطيل الدراسة، غداً الاربعاء، الموافق 8 ديسمبر الجارى، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب. 

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تعطيل الدراسة غدا الأربعاء ٨ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة وتاجيل امتحان اللغة الانجليزية لطلاب الصف الرابع الابتدائي بجميع مدارس المحافظة على أن يتم أداء الامتحان يوم الأحد القادم الموافق ١٢ ديسمبر ٢٠٢١.

وتستكمل باقى الإمتحانات صباح الخميس وفق الجدول المعلن نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات. 

من جانبها وجهت وزارة التنمية المحلية عدد من النصائح للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

وجهت الوزارة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات برفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ فى تلك المحافظات لحين  الاستقرار فى الأحوال الجوية، كما طالب الوزير  من غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021، حيث تشهد البلاد سقوط أمطار واضطراب الملاحة فى البحر المتوسط ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال.

وأشارت الأرصاد إلى أن سرعة الرياح فى البحر المتوسط تتراوح بين 50 إلى 65 كم/ ساعة، ويكون البحر مضطربًا، ويصل ارتفاع الموج إلي 4 أمتار، واتجاه الرياح جنوبي غربي.

وحذرت المواطنين من زيادة سرعات هبات الرياح لتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، مضيفة أن الرياح ستزيد من الإحساس ببرودة الطقس على أن تهدأ سرعات الرياح قليلًا خلال فترات الليل.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل