المحتوى الرئيسى

وفد رفيع المستوى من البحرين والإمارات يزور متحف الحضارة

12/07 23:37

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم، وفدين رفيعا المستوى، من دولتي البحرين والإمارات العربية المتحدة، استمرارا لتوافد الزيارات الرسمية التي يستقبلها المتحف، لمشاهدة واكتشاف ما يحتويه من قطع أثرية متميزة، وخاصة المومياوات الملكية.

وفد رفيع المستوى يزور متحف الحضارة

وضم الوفدين، زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، ورئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض والوفد المرافق لهما، والشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة والوفد المرافق له.

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف، الذي رحب بهم وأعطاهم نبذة عن المتحف الذي يتوسط عدد من المعالم التاريخية كقلعة صلاح الدين الأيوبي، ومُجمع الأديان، وأطلال مدينة الفسطاط، أول عاصمة لمصر الإسلامية.

الوزير البحريني يشيد بالمستوى العالمي للمتحف

ثم اصطحبت نسمة أحمد أمينة المتحف، زايد بن راشد الزياني والوفد المرافق له، في جولة تضمنت شرحًا تفصيليًا عما يحتويه المتحف من مقتنياتٍ فريدة، وما يقدمه من خدماتٍ وأنشطة مميزة لزائريه.

وخلال الزيارة، أشاد وزير البحرين بالمستوى العالمي للمتحف الذي أصبح أحد أشهر المتاحف حول العالم، وخاصة بعد الحدث الاستثنائي لنقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير في إبريل الماضي.

واصطحبت كاريمان أحمد أمينة المتحف، الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا والوفد المرافق له، في جولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، تعرفوا خلالها على ما يحتويه المتحف من مقتنياتٍ تعكس ثراء الحضارة المصرية وعراقتها الممتدة إلى يومنا هذا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل