المحتوى الرئيسى

تعطيل الدراسة غدًا في 3 محافظات وتأجيل «انجليزي» رابعة ابتدائي بسبب الطقس | المصري اليوم

12/07 22:54

قررت 3 محافظات تعطيل الدراسة غدًا، بينما قررت جامعتين الدراسة عن بُعد، وقرر محافظو البحيرة والإسكندرية ومطروح تعطيل الدراسة في المدراس والمعاهد الأزهرية، بينما قرر رئيس جامعة الإسكندرية ونائب رئيس جامعة دمنهور أن تكون الدراسة غدًا الأربعاء «أون لاين»، بسبب سوء حالة الطقس، والعاصفة الترابية المتوقعة.

الطقس شديد البرودة اليوم وغدًا.. الحرارة تصل 4 درجات في سيناء وعواصف ترابية

«أجواء شتوية بامتياز وتقلبات جوية».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء إلى الأحد المقبل

رياح وأمطار والحرارة تصل لـ 9 درجات.. حالة الطقس غداً الاثنين الى السبت 11 ديسمبر

أمطار وشبورة ورياح مثيرة للأتربة .. حالة الطقس اليوم الاثنين إلى السبت المقبل

بيان جديد للأرصاد عن طقس اليوم .. ظاهرة مؤثرة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد

أمطار ورياح تصل لحد العاصفة وأقل حرارة 5 درجات.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الغد

تحذيرات من تقلبات جوية وأمطار رعدية تصل إلى القاهرة حتى طقس الأحد 31-10-2021

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة في المدارس والمعاهد الأزهرية غدًا الأربعاء، مع تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي إلى يوم الأحد المقبل الموافق 12-12-2021.

قرر الدكتور عبدالحميد السيد، نائب رئيس جامعة دمنهور للدراسات العليا والبحوث، أن تكون الدراسة غدًا الأربعاء 21-12-2021 عن بُعد، بنظام «أون لاين» في جميع كليات الجامعة، بسبب سوء حالة الطقس المتوقعة في محافظة البحيرة.

قرر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء، في جميع مقار كليات ومعاهد الجامعة واستمرارها «أون لاين» وفقاً الجداول الدراسة المعلنة في الكليات والمعاهد.

وقرر رئيس جامعة الإسكندرية تأجيل الامتحانات التي كانت مقررة غدًا الأربعاء إلى موعد آخر، بسبب سوء حالة الطقس خلال الساعات القادمة، وفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وكذلك أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وتضمن قرار رئيس الجامعة العاملين الإداريين، مع استثناء القيادات والأطقم الطبية في المستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، وكذلك العاملين بالصحة والسلامة المهنية.

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداًفى جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلاب والمعلمين، في نطاق المحافظة، بسبب سوء حالة الطقس وتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، واستثني القرار القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات وفق الاحتياجات التي يقررها مديروا الإدارات التعليمية.

وقرر الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي، على أن يتم استكمال الامتحانات يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن. ويتم إجراء امتحان اللغة الإنجليزية يوم الأثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر 2021.

وقرر مدير المديرية تشكيل غرفة عمليات في كل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة تحسبًا لأي إجراءات طارئة.

وأعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة في جميع مدارس المحافظة للطلاب والمعلمين، غدًا الاربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقرر محافظ مطروح تأجيل امتحان اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائى والذى كان مقررًا عقد غدًا، إلى يوم الأحد المقبل الموافق 12 ديسمبر.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الأربعاء وجود رياح شديد تثير الأتربة والرمال، وأن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بداية من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وبدأت العاصفة الترابية في السلوم ومطروح، وسجلت محطات الرصد تدني الرؤية الأفقية إلى 1500 مترًا في سيدي براني وتمتد الرياح المحملة بالأتربة خلال الساعات المقبلة لمناطق أخرى من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح على الإسكندرية والسواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري وجنوب البلاد وكذلك محافظات القاهرة الكبري.

وتصل الرياح إلى درجة العاصفة في الأماكن المكشوفة وتؤدي إلى إنخفاض مستوي الرؤية الأفقية.

ويتراوح ارتفاع الموج في البحر المتوسط بين 4 و5 أمتار وهو ما يعنى أن حالة الملاحة تكون مضطربة جداً.

وتسقط أمطار متوسطة على شمال الدلتا والإسكندرية والسواحل الشمالية بشكل متقطع، تكون الأمطار خفيفة على محافظات القاهرة الكبري وجنوب الدلتا.

ويكون الطقس غدًا مائلاً للبرودة على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية والوجه البحري وحتي شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوبي سيناء والصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلاً على كافة أنحاء مصر.

تكون درجات الحرارة المتوقعة للعظمي والصغري 20ْ-13ْ في القاهرة وطنطا ودمنهور.

درجة الحرارة في الإسكندرية 19 للعظمي، و13 للصغري.

وتكون العظمي والصغري في المنصورة والسويس وشبين الكوم 20-14 درجة.

وتكون في بورسعيد 19-15 درجة، وفي دمياط 19-14 درجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل