المحتوى الرئيسى

مصر تتصدر المجموعة الرابعة على حساب الجزاء باللعب النظيف 

12/07 23:01

تصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة عقب التعادل مع الجزائر بهدف لكل فريق خلال اللقاء الذى أقيم بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كاس العرب 2021 المقامة حاليا بقطر.

وشهد شوط المباراة الأول ضغط جزائري اسفر عن التقدم بهدف أول عن طريق محمد توجاي في الدقيقة 20  في المقابل حاول لاعبو منتخب مصر تعديل النتيجة دون خطورة حقيقية على مرمي الجزائر .

وتعرض أيمن أشرف للإصابة خلال العشر دقائق الأولى من عًمر المباراة ليقرر البرتغالي كارلوس كيروش إجراء تبديل اضطراري في الدقيقة التاسعة بنزول مصطفى فتحي .

وفي الدقيقة 31 تعرض احمد حجازي للإصابة ليقرر كارلوس كيروش إجراء التغيير الثاني الاضطراري بخروج حجازي الذي تعرض للإصابة بكرة مشتركة في المباراة ويتقرر نزول أحمد ياسين بديلا..

وفي الشوط الثاني نجح منتخب مصر في فرض سيطرته على مجريات المباراة وتسبب الضغط المصري في تسجيل هدف التعادل عن طريق عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 60 . 

وبهذه النتيجة تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق اللعب النظيف عن منتخب الجزائر الذى يمتلك نفس عدد النقاط ويتعادل مع المنتخب في كل شيء باستثناء اللعب النظيف.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وبشأن لائحة اللعب النظيف تشير اللائحة كالتالي :

أن الإنذار يخصم نقطة من الرصيد والطرد بإنذارين يخصم 3 نقاط والطرد المباشر يخصم 4 نقاط والطرد المباشر للاعب يملك إنذار يخصم 5 نقاط من رصيدك.

يذكر أن منتخب مصر تحصل على 3 إنذارات قبل المباراة لـ أكرم توفيق ومحمد شريف ومصطفى فتحي لذلك يصبح  مجموع الرصيد مصر 3 نقاط . في المقابل تحصل الجزائر قبل المباراة على طرد بإنذارين لـ حسام ميريزيق لاعب الفريق لذلك يصبح  مجموع رصيد الجزائر  3 نقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل