المحتوى الرئيسى

«تنمية المشروعات بالغربية»: ضخ 14.2 مليون جنيه في «حياة كريمة» بزفتى | المصري اليوم

12/07 14:04

قال محمد العلقامى، مديرجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمحافظة الغربية إن مبادرة «حياة كريمة» تستهدف مركززفتى الذي يضم54 قرية، وقال إن الجهازضخ تمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغرفى زفتى تزيد عن 14.2 مليون جنيه، نفذت حوالى 349 مشروع وأتاحت ما يقرب من 931 فرصة عمل منذ بدء تنفيذ المبادرة في ينايروحتى شهر أكتوبر 2021.

«المشاط»: 1.3 مليون مواطن ريفي يستفيدون من المشروعات المشتركة بين الحكومة والأمم المتحدة خلال «حياة كريمة»

محافظ سوهاج: زراعة 5800 شجرة زيتون في جرجا.. ووصول 8 آلاف شجرة رمان لزراعتها بقرى «حياة كريمة»

عرض «صحينا ياسينا» بقرى «حياة كريمة» بثقافة أسوان

ويأتى ذلك وفقا لبيان للجهاز، الثلاثاء، استمرارا للجهود المبذولة في إطارالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطويرالريف المصري وتحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثراحتياجا؛ من خلال تطوير قدرات أهالى المراكز والقرى المستهدفة وتنمية مهاراتهم الإنتاجية، ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين مستوى معيشتهم خاصة الشباب؛ من خلال إتاحة التمويلات والدورات التدريبية اللازمة لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

ويشارك جهازتنمية المشروعات بالغربية في ندوات «جلسات الدوار» بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، تعقد الندوات بقرية تفهنا العزب بمركز زفتى ويتم خلالها عرض مفهوم الشمول المالى وأهميته وتوضيح كيفية إقامة مشروع صغير ووضع خطط عمل المشروعات، وتعرض الندوات كذلك أنواع التمويلات التي يقدمها الجهاز وإجراءات الحصول عليها. ومن المقررإقامة ندوات أخرى مماثلة بقرية نهطاى خلال الشهرالحالي.

ودعا العلقامى الشباب والسيدات للتوجه لمقر الفرع وعنوانه شارع الشيتى متفرع من شارع البحر خلف عمارة الشرق للتأمين- طنطا للتعرف على كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز وكيفية الاستفادة منها، والالتحاق بمثل هذه الندوات.

وبالنسبة للخدمات غير التمويلية، أضاف مدير فرع الجهاز بالغربية إلى أن الفرع قام بتنظيم سلسلة من الندوات التعريفية لعرض كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز والمزايا والتيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الجديد فيما يتعلق بإجراءات وخطوات تأسيس المشروع والمساعدة في تسويق المنتجات من خلال تخصيص نسبة من المشتريات الحكومية لهذه المشروعات بالإضافة إلى المعاملة الضريبية المبسطة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل