المحتوى الرئيسى

بقيادة عصام النجار.. «الرقابة على الصادرات» تشهد طفرة تاريخية | العاصمة نيوز

12/07 03:00

ثلاثة شهور  فقط مرت على تولي اللواء عصام النجار، رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ولكنها شهدت تحول كبير جدًا على مستوى الانضباط وحل مشكلات الجمهور، واستيعابها.

كما هو الحال بالنسبة  للصعوبات التب تواجه المستثمرين، بالتحديد صدور جميع جوابات وموافقات قرار 43 التي كانت تأخذ وقتًا طويلاً لاعتمادها وأصبحت الهيئة لها قيادة شابة.

وفي هذا الإطار، قال المستشار أحمد سمير، مستشار مجموعة شلهوب القابضة أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تطورت مؤخرًا بفضل تجديد دماء القيادة بهيئة واختيار أحد أهم دعائم إدارة الهيئة اللواء عصام النجار ابن المؤسسة العسكرية والذي في فترة بسيطة استطاع أن يطور منظومة قرار ٤٣ والقضاء على تكدس القرارات وقائمة الانتظار التي أصبحت من أهم عوائق الاستثمار بالسوق المصري ولكن أصبح هذا الأمر من الماضي.

وتابع «سمير»، رئيس الهيئة الجديد استطاع أن يثبت أنه يقف بجانب دعم الاقتصاد وجذب ودعم الاستثمار بالسوق المصري مما يدفع عجلة الإنتاج ويفتح الباب لمزيد من الاستثمار وتوفير فرص عمل لابناء مصر، ما يدل على حسن أن اختيار قيادة بخبرات اللواء عصام النجار.

وأضاف «سمير»، إن النجار،ساهم في تطوير الهيئة و اعتمد على الخبرات مما غير مفهوم تقديم أهل الثقة على أهل الخبرة حيث أن هذه القاعدة تسببت في تأخر الاقتصاد العربية ومصري ، وكان يجب اتباع قاعدة أن أهل الخبرة  وأهل الثقة وجهان لعملة واحدة ولا يمكن فصلهما عن بعض.

واستفاض أن الهيئة في الفترة القادمة ستسير في اتجاه التطوير وتنفيذ توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بمزيد من التيسير على المستثمرين ودعمهم لتوفير فرص عمل وضخ مزيد من رؤوس الأموال بالسوق المصري في ظل ما يواجهه العالم  بسبب جائحة كورونا التي أسقطت اقتصاديات دول مثل بنجلاديش وكولومبيا وبعض الدول الإفريقية من جمهورية إفريقيا الوسطى والصومال وغيرهما.

جدير بالذكر، أن الهيئة ضبطت شركات مخالفة وبلغت القيمة للأغراض الجمركية ١٢ مليونا و ٨٥٦ ألفا و ٩١٤ جنيها، وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة ٣٨ مليونا و٥٧٠ ألفا و ٧٤٠ جنيها.

يذكر أنه خلال الثلاثة أشهر الماضية استقبلت الرقابة على الصادرات 161 ألف رسالة سلعية وإصدار 266 ألف شهادة منشأ.

كما إنها منحت، الصادرات والواردات مهلة إضافية للمستوردين لمدة 3 أشهر لتوفيق أوضاعهم الخاصة بالقرار الوزاري رقم ٩٩١ لسنة ٢٠١٥ تنتهي في ١٧/٢/٢٠٢٢

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل