المحتوى الرئيسى

ارتفاع اسعار النفط العالمية بنسبة 5% مدفوعا بآمال تراجع مخاوف أوميكرون

12/07 02:52

قفزت5bfb' rel='nofollow' href="https://akhbarelyom.com/News/Search/1?JournalID=1&query=+%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B7"> أسعار النفط قرابة 5% في ختام تعاملات أمس  مدفوعة بآمال في أن تكون السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا أقل ضررا على الاقتصاد إذا ما ثبٌت أن أعراضها طفيفة في الغالب ومع إبداء أعضاء بمنظمة أوبك الثقة في السوق حسبما ذكر موقع قناة  cnbc عربية

وتراجعت بعض المخاوف المتعلقة بأوميكرون بعد أن قال مسؤول صحي بجنوب أفريقيا إن السلالة الجديدة تسبب أعراضا خفيفة، في حين قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي إن المتحور الجديد ليس على "درجة كبيرة من الشدة يما يبدو" حتى الآن.   

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.20 دولار بما يعادل 4.6% لتبلغ 73.08 دولار للبرميل عند التسوية.

ولم تكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بأقل حظا من سابقتها، إذ صعدت هي الأخرى 3.23 دولار أو 4.9% إلى 66.49 دولار للبرميل عند التسوية.

والجدير بالذكر أن ارتفعت أسعار النفط صباح أمس ، بعد أن رفعت السعودية أسعار خامها المباع إلى آسيا والولايات المتحدة، ومع وصول المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء الاتفاق النووي إلى طريق مسدود فيما يبدو حسبما ذكر موقع قناة «cnbc» عربية.

ورفعت السعودية أمس سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا والولايات المتحدة في يناير 80 سنتا مقارنة بالشهر السابق.

وجاءت الزيادة رغم قرار «أوبك+» الأسبوع الماضي بمواصلة زيادة الإمدادات بواقع 400 ألف برميل يوميا في يناير.

كما تلقت الأسعار دفعة بفعل تراجع احتمالات زيادة صادرات النفط الإيرانية بعد توقف المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران بهدف إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل