المحتوى الرئيسى

رغم التحقيقات الفيدرالية.. ترامب يحصل على اتفاق بمليار دولار

12/07 02:52

أعلنت شركة SPAC عن خطط اندماج مع شركة وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة للرئيس السابق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، وفي الوقت نفسه، طلبت لجنة الأوراق المالية والبورصات المنظمة بالأسواق، معلومات بشأن حقيقة حجم تداول الأسهم والاتصالات مع شركة ترامب، قبل إبرام الصفقة.

وكان قد تم الكشف عن التحقيقات التي أجرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات وهيئة تنظيم الصناعة المالية في الولايات المتحدة للوضع المالي للرئيس السابق.

تظهر القضية على السطح بعد يومين فقط من إعلان شركة ترامب ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا ودواك، أن SPAC توصلت إلى اتفاقيات للحصول على مليار دولار من رأس المال الملتزم به من مجموعة متنوعة من المستثمرين المؤسسيين "ليتم استلامها عند اكتمال عملية الاندماج".

ويأتي الكشف أيضا عن التحقيقات بعد ثلاثة أسابيع من مطالبة السناتور اليزابيث وارين، ديمقراطية من ماساتشوستس، لجنة الأوراق المالية والبورصات بالتحقيق في انتهاكات الأوراق المالية المحتملة التي تنطوي على الاندماج.

أشارت وارن في طلبها إلى التقارير الإخبارية التي تفيد بأنه ربما تكون هناك انتهاكات من لجنة الأوراق المالية من خلال إجراء مناقشات خاصة وغير معلنة حول الاندماج في وقت مبكر من مايو 2021، مع عدم الإفصاح عن هذه المعلومات والإيداع والبيانات العامة الأخرى.

لكن التحقيقات التي أجرتها لجنة الأوراق المالية والبورصات تسبق طلب النائبة وارن، وفقًا لملف لجنة الأوراق المالية.

وقالت الشركة إن لجنة الأوراق المالية والبورصات، تلقت بعض استفسارات تقصي الحقائق الأولية من السلطات، للوقوف على حقيقة المعلومات.

وذكرت اللجنة أنه في أواخر أكتوبر وأوائل نوفمبر 2021، تلقت من لجنة الأوراق المالية والبورصات، طلبًا للحصول على معلومات من هيئة تنظيم الصناعة المالية، وهي هيئة خاصة، لمراجعة التداول المالي، التي سبقت الإعلان العام لاتفاقية الاندماج في 20 أكتوبر 2021.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل