المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم..من الشوفان للبطاطس النيئة - اليوم السابع

12/07 02:17

تواجه بعض النساء مشكلة المناطق الداكنة حول الفم، نتيجة أسباب مختلفة منها زيادة إنتاج الميلانين في مناطق معينة من الجلد، والتغيرات الهرمونية، والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس والأثار الجانبية لبعض الأدوية، مما يجعل المرأة تشعر بالحرج أمام الأخرين، وتحاول بكافة الطرق الممكنة التعامل مع هذه المشكلة من خلال اتباع طرق مؤقتة مثل المكياج لإخفائها، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير وصفات طبيعية لتفتيح المنطقة حول الفم، مثل الشوفان وعصير الليمون والبطاطس من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "skinkraft".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم: وصفة الشوفان 

يجب تحضير كيس من دقيق الشوفان مع تحضير لب الطماطم وزيت الزيتون، ووضع المكونات بكميات متساوية ثم وضعها على البشرة بلطف مع اتباع حركة دائرية، مع الفرك للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة وخاصة منطقة حول الشفاه.

عصير الليمون لتفتيح حول الفم

يساعد عصير الليمون في تفتيح البشرة حيث أن حامض الستريك الموجود في الليمون يعمل على تفتيح المناطق الداكنة من الجلد، ولذلك ينصح بتحضير ليمون وتقطيعه إلى نصفين وفرك نصف الليمون على البقعة الداكنة حول الفم لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل منطقة حول الفم.

ويمكن مزج القليل من العسل مع عصير الليمون ووضعه حول  منطقة الفم، وتركه طوال الليل، ثم غسل منطقة الفم في الصباح، ولمن يعانون من البشرة الجافة، ينصح بتجربة خلط الخيار المبشور مع عصير الليمون ووضعه على الوجه كقناع لتفتيح البقع الداكنة حول الفم.

البطاطس النيئة لتفتيح حول الفم

ولإزالة البقع الداكنة حول الفم، ينصح بتدليك منطقة حول الفم بنصف حبة بطاطس نيئة على المناطق الداكنة بحركة دائرية لمدة 20 دقيقة، لتفتيح منطقة حول الفم، وتعتبر هذه الوصفة لصاحبات البشرة الحساسة.

تفتيح منطقة حول الفم

تفتيح منطقة حول الفم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل