المحتوى الرئيسى

بطلة من ضحايا الحروق: «الرئيس سمع الكل صوتنا في احتفالية قادرون باختلاف»

12/07 02:16

أكدت رغدة عبد العزيز، من بطلات الحروق، فخرها بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، قائلةً: «كنت فخورة جداً بمقابلة الرئيس السيسي، وإن الكل سمع صوتنا، وصوتنا بدأ يوصل وبدأنا نطلع للنور، وقبل كده محدش كان بيشوفنا خالص وكان في تنمر واستغراب بسبب التشوهات اللي في وشنا».

وأشارت عبد العزيز، خلال حوارها ببرنامج «حديث القاهرة» مع خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة «القاهرة والناس»، إلى أنها استكملت مشوارها رغم إعاقتها، بتشجيع من أهلها وأصدقائها، مضيفة: «مريت بتنمر ورفض من المجتمع وأصبت بالحروق في سن 9 سنين ومكنش عندي ثقة في نفسي وكان عندي تحدي وإصرار أكمل، هو ابتلاء من الله، ووالدي كان معايا ودايما كان يحكي لي قصص عشان أرضى وواجهت وعديت».

وتابعت: «المجتمع لازم يعرف إننا بشر ويكف عن النظرات الغريبة وبسعى أكون محامية عشان أدافع عن ضحايا الحروق، ولازم يحصل تشديد العقوبة على كل من يعتدى على المرأة والطفل بالحرق مع التوعية بمخاطر الحروق».

فيما أكدت الدكتورة هبة السويدي، مؤسسة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، أن اهتمام الرئيس السيسي بقضية الإعاقة سبب تغيير في الملف، ونقل القضية لمكان أفضل، قائلةً: «لما الرئيس اهتم بقضية الإعاقة حصل تغير في ملفهم، والرئيس شخصية حنونة وشاف الأطفال أبطال الحروق بقلبه ودعم الرئيس لقادرون باختلاف غير ثقافة المجتمع».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل