المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط عن مصير أرض الحزب الوطني بالتحرير: فيه تصور مش هقدر أقوله

12/07 00:01

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن مصير أرض الحزب الوطني المجاورة لمبنى مجمع التحرير بوسط البلد، قائلة إنه جرى الانتهاء من الدراسات الخاصة بالأرض، وخلال أسبوعين أو ثلاثة سيتم طرحها، «فيه تصور مش هقدر أقول عليه لغاية لما يتم الطرح».

وأضافت «السعيد»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة قناة «on»، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الاثنين، أن أرض القرية الكونية من بين الأصول التي حصل عليها صندوق مصر السيادي، حيث حصل عليها نوعين من المستثمرين، وستكون مدارس مع مستثمرين بالقطاع الخاص، إضافة لتطوير المنطقة الترفيهية التعليمية بها.

بناء جامعة فرنسية مكان مبنى وزارة الداخلية

وعن مبنى وزارة الداخلية في ميدان التحرير، قالت إنه سيتحول لجامعة فرنسية متقدمة وتنتظر الحصول على الترخيص، كما أنه سيكون به مكان لريادة الأعمال والشركات الناشئة، إضافة لـ «كول سنتر»، نظرا لأنه مبنى كبير، وقريبا سيتم الانتهاء من توقيع الاتفاقيات الخاصة به.

إعادة الحركة للقاهرة مرة أخرى

وأوضحت أنه مع انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة سيتم إعادة الحركة والحياة للقاهرة مرة أخرى، وبالتالي هذه المشروعات لن تتسبب في وجود ضغط على العاصمة وتحديدا وسط البلد.

عدد أصول صندوق مصر السيادي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل