المحتوى الرئيسى

كيف سيتم الاستفادة من مجمع التحرير؟ رئيس صندوق مصر السيادي يوضح

12/07 00:30

أكد الدكتور أيمن سليمان؛ رئيس صندوق مصر السيادي أن فئة تطوير مجمع التحرير هو إعادة استخدامه ورفع كفاءته ليكون أصل مدر للأرباح.

وقال أبو سمية خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "حين أجرينا دراسات لاستخدام المجمع وجدنا أنه مبني متعدد الاستخدامات والدراسة التي أجرتها شركة كوليرز العالمية أشارت إلى أنه يمكن أن يستخدم كنشاط فندقي ومكاتب إدارية وشقق فندقية".

وأضاف: "طرحنا هذا الأمر على المستثمرين؛ وتقدم 7 تحالفات وتم تصفيتها إلى 3 ثم تم اختيار التحالف الحالي؛ ومعايير الاختيار اعتمدت على الدراسة السوقية للتطوير ومن يمتلكون سابق خبرة".

وتابع: "التحالف مكون من 3 شركات الأولى استثمار عقاري والثانية شركة إدارة فنادق ومراكز تجارية؛ شركة أوكسفورد جروب تدير مباني شهيرة حول العالم واختصاصهم تطوير المباني القديمة".

وأوضح: "التحالف مكون من مجموعة أكسفورد جروب ومجموعة جلوبال فينتشرز وهو أول مرة يدخل أسواق الشرق الأوسط وكذلك مجموعة العتيبة من الإمارات ونفخر أن هذا التحالف يدخل مصر لأول مرة".

وأكمل: "النشاط الأساسي لتطوير مجمع التحرير سيكون فندقي وشقق فندقية تخاطب رجال الأعمال ومجتمع الأعمال لأن منطقة وسط البلد منطقة جاذبة للأعمال وسوف تكون المنطقة مركز ريادة الاعمال في القاهرة وللشركات الصغيرة والمتوسطة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل