المحتوى الرئيسى

عامر حسين: الأهلي يواجه أزمة جديدة لم يتحدث عنها أحد.. وأتوقع إلغاء كأس أمم إفريقيا

12/07 00:50

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في رابطة الأندية المحترفة، عن مقترحه بشأن أزمة تعارض مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا القادمة في الكاميرون، مع كأس العالم للأندية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن انطلاق كأس العالم للأندية في الفترة بين 3 حتى 12 من شهر فبراير من العام المقبل 2022، مع هذا الموعد ايضاً ستقام مباريات المراحل الإقصائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال حسين خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورتس": "قدمت أحد الحلول في الاتحاد الإفريقي اليوم بأن يتم تقديم موعد كأس الأمم إلى شهر يناير، لعدم تعارضه مع مونديال الأندية".

وتابع: "هذا حل صعب لأن ذلك سيتسبب في مشكلة للأندية الأوروبية التي ستستغنى عن المحترفين الأفارقة".

وأضاف: "أشعر أن هناك مشكلة في الكاميرون وأن البطولة سيتم تأجيلها من الأساس".

طالع | عامر حسين: إلغاء كأس أمم إفريقيا "حل مريح" لوضع جدول الدوري

وأكمل: "آخر مباراة في الدوري ستكون يوم 29 ديسمبر، ثم سيتوقف الدوري مرة أخرى، وسننتظر ما بعد كأس العالم للأندية وأمم إفريقيا".

وواصل: "لن أستطيع أن أحدد مباريات الأهلي بعد ذلك إلا بعد أن يعلن الاتحاد الإفريقي موعد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وسننتظر حتى يأخذ كاف قراره".

وأتم: "الأهلي أمامه أزمة في دوري الأبطال لم يتحدث عنها أحد، الجولة الأولى في دور المجموعات ستقام يوم 12 فبراير، وهذا الموعد يتعارض مع مواعيد بطولة كأس العالم للأندية، حتى الآن لم يقرر الكاف موقفه من هذه المباراة والموعد الجديد لها".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل