المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس يستقبل مجلس مدرسة بولس الرسول بـ«شبرا»

12/06 23:49

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين مجلس إدارة مدرسة القديس بولس الرسول بشبرا (الفرير).

رحب قداسة البابا بضيوفه وألقى عليهم كلمة روحية، مشيرًا إلى أهمية التعليم والدور الذي تقوم به المدارس في بناء ونمو المجتمعات المتحضرة. كما أجاب قداسته على أسئلتهم واستمع إلى آرائهم المستقبلية بخصوص المدرسة.

وقدم أعضاء المجلس درع المدرسة لقداسته، ومن جانبه منحهم قداسته بعض الهدايا التذكارية، وفي الختام التقطوا بعض الصور التذكارية مع قداسة البابا.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين مجلس كنيسة القديس مارمرقس الرسول بمصر الجديدة، ناقش قداسته مع المجلس أثناء اللقاء عددًا من الموضوعات الخاصة بخدمة الكنيسة.

وأصدر البابا تواضروس القرار بابوي رقم 18 لسنة 2021، بتشكيل لجنة لإدارة ايباراشية نجع حمادي، بسبب الظروف الصحية التي يمر بها أسقف نجع حمادي وتوابعها.

ونص القرار على، أنه نظرًا للظروف الصحية التي يمر بها الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها، وبعد الاجتماع مع مجمع كهنة الإيبارشية لدراسة الوضع الرعوي، تقرر تشكيل لجنة ثلاثية تتولى مهمة إدارة إيبارشية نجع حمادي وتوابعها.

اللجنة مشكلة من 3 من الأساقفة، وهم: "الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها، الأنبا بيجول، أسقف ورئيس دير المحرق".

وكانت أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي، في سبتمبر الماضي، عن عودة نيافة الانبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها فرشوط وابوتشت،  إلى مقر اقامته بدير الانبا بضابا بعد ان قضى نيافته فتره علاجية خارج الايبارشية أجرى فيها بعض الفحوصات الطبية، وكان فى استقباله عدد من الأباء الكهنة والخدام.

وكانت الصفحة الرسمية لمطرانية الأقباط الأرثوذكس في مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أعلنت  عن تعرض نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها فرشوط وأبوتشت، لوعكة صحية وذلك بمقر أقامته. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل