المحتوى الرئيسى

مختار جمعة: صلاة الجنازة ستكون في مساجد محددة

12/06 23:49

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن قرار العليا لإدارة الأوبئة والجوائح سمحت بإقامة صلوات الجنازة في المساجد الكبرى التي يقام بها صلاة الجمعة والمقصود بذلك كل مسجد تقام فيه صلاة الجمعة.

وأضاف "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "تم البدء في البداية بعودة صلاة الجمعة وبعد استقرار الأوضاع والالتزام بالإجراءات تم اتخاذ الخطوة الثانية وهي السماح بصلاة الجنازة".

وتابع: "هناك مجموعة من الضوابط التي يجب الالتزام بها، وهي ارتداء الكمامة، وعدم السمح بدخول أي شخص لا يرتديها، وإحضار مصلى شخصي، والالتزام بمراعاة علامات التباعد المحددة بالمسجد، لكي يظل المسجد مفتوحا".

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،: "صلاة الجنازة ستقام بنفس ضوابط صلاة الجمعة وهي الالتزام بالإجراءات الاحترازية"، متابعا: "كل مسجد ستصلى فيه صلاة الجمعة سيسح بصلاة الجنازة فيه". 

ومن ناحية اخرى قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة قامت بطبع معاني القرآن الكريم باللغة الأردية، واللغة اليونانية، وبعض الزملاء تحدثوا بأن بعض الترجمات التي حدثت إلى اللغة العبرية شهدت بعض الأخطاء سواء بقصد أومن خلال عدم الكفاءة.

 وأضاف "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "mbcمصر"، مساء الإثنين، أن  الوزارة عكفت  على  ترجمة معاني القرآن باللغة العبرية، لكي تكون هناك نسخة آمنة، بعيدة عن أي تحريف، ومن يقوم بهذا الأمر نخبة من الأساتذة المتخصصين في اللغة العبرية بجامعة الأزهر الشريف.

   وردًا على بعض المتطرفين الذين أتهموا الدولة بهدم المساجد، قال وزير الأوقاف، إن الوزارة قامت بافتتاح 1600 مسجد بناء كاملا خلال الفترة الأخيرة، معقبًا: "انا لا أعلم دولة في العالم قامت ببناء 1500 مسجد في عام واحد".

  وتابع: "لو هدمنا  زاوية، بنبني مكانها مسجد، وما تم انفاقه في اعمار المساجد في عهد الرئيس السيسي 7 مليارات جنيه...أرقام غير مسبوقة"

 وأشار إلى أن الوزراة قامت بتخصيص 200 مليون جنيه من اموال الأوقاف، لافتَا إلى ان وزارة الأوقاف تعمل في كافة المجالات بالتنسيق مع مؤسسات الدولة 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل