المحتوى الرئيسى

منيو محمد صلاح في الفطار والغداء: أكل صحي اعرف سعره كام؟

12/06 23:40

نظام غذائي صحي ودقيق يتبعه النجم المصري العالمي محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والمنتخب المصري، إذ يعتبر ذلك النظام بجانب التمارين الرياضية، كلمة السر في اللياقة البدنية العالية والجسم المثالي الذي وصل له «الملك المصري».

وفي أكثر من لقاء تليفزيوني تحدث محمد صلاح، عن النظام الغذائي الذي يتبعه، موضحا أنه يتناول 5 أو 6 وجبات يومية، وذلك الرقم قد يظنه البعض كثيرًا، إلا أن تلك الوجبات تحتوي على سعرات حرارية قليلة محسوبة بدقة شديدة، ومختارة لتضم أهم العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على اللياقة البدنية.

وتقدم «الوطن»، لمحبي الرياضة، وبناء الجسم السليم، أسعار الوجبات الصحية التي يتناولها محمد صلاح، خلال يومه، للحفاظ على معدل لياقته البدنية.

ويُقسم محمد صلاح، الإفطار إلى وجبتين، الأولى مشروب «بلوبيري» مع حليب خالي الدسم، وبعدها بنحو ساعة يتناول «بياض بيض» مع أفوكاتو، وأحيانًا خُبز «جولتين فيري»، وتتراوح أسعار تلك الوجبات في السوق المصرية بين 20 و30 جنيهًا، لزجاجة عصير التوت الأزرق في الأسواق، بينما لتر الحليب من 15 لـ20 جنيهًا، أما سعر كرتونة البيض للمستهلك 39 جنيهًا للأبيض و42 جنيها للأحمر، والبلدي 55 جنيهًا، بحسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة.

وتتنوع وجبة غداء محمد صلاح، ما بين الدجاج والسمك المشوي، بجانب الخضار، إذ يترواح سعر كيلو الدجاج الأبيض ما بين 25 و26 جنيهًا للمستهلك، والبلدي، 35 جنيهًا، بينما أسعار السمك البلطي ما بين 22 و24 جنيهًا، والبوري من 32 إلى 50 جنيهًا، والماكريل المجمد من 25 إلى 35 جنيهًا، أما سعر كيلو السالمون من 220 إلى 250 جنيهًا، وتختلف أسعار الخضار بحسب النوع المستخدم.

وبعد تلك الوجبة بساعتين، يتناول «الملك المصري» زبادي صافي مع خضار وفاكهه، إذ يصل متوسط سعر علبة الزبادي الصغيرة 5 جنيهات، بينما الخضار والفاكهة بحسب الكمية والأنواع المستخدمة، ويستخدم «صلاح» خبز «الجولتين فري» في المأكولات، بينما وجبته المفضلة هي «السوشي»، وعند زيارته لمصر «الكشري».

قالت الدكتورة رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد والعلاقات الإنسانية، إن عم الطفل محمود سبب ما يحدث له، واتضح ذلك من خلال انفجاره بالبكاء بمجرد سماعه أنه يذهب مع عمه.

خلال السطور التالية نوضح تفاصيل رحلة أحمد الصياد، موظف بالمدينة المنورة مع المدح في حي الحسين داخل منطقة الجمالية التابعة لمحافظة القاهرة.

هناء مغربي أصيبت بحمى وارتفاع شديد فى درجة الحرارة، لم يتحمل جسدها هذه الحمى، فقدت القدرة على المشي وتحدت الإعاقة بالرسم والفن

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل