المحتوى الرئيسى

شريهان تكشف كواليس مسرحية «سك على بناتك» في لقاء إعلامي نادر

12/06 23:40

«سك على بناتك»، عنوان أشهر مسرحية أحبها الجمهور في الثمانينات حتى يومنا هذه، وكانت تلك المسرحية هي الخطوة الأولى لعبور الفنانة شريهان، إلى عالم المسرح وشهدت خلالها ذكريات ومواقف عديدة مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، والتي سبق وروتها في لقاء نادر لها مع الإعلامي مفيد فوزي، وأعاد تداوله الجمهور مع احتفال الجميلة شريهان، بعيد ميلادها الـ57 عاما.

وخلال اللقاء النادر، تحدثت شريهان عن تقاليد الفنان فؤاد المهندس، الذي لقبته بالأستاذ، قائلة: «قبل فتح الستارة بساعة ونصف لا يمكن أن يتحدث مع أحد ولا نصف كلمة يظل ماشيا في هدوء ويقرأ القرآن بشكل متواصل لا يتوقف»، وقالت إنها كانت شاهدة على وضع فؤاد المهندس المكياج لنفسه، موضحة: «كان بيستمتع يحط الرتوش الأخيرة لنفسه ولا يمكن حد يجهزه».

وترى «شريهان»، أن الأستاذ هو أول شخص أعطاها الفرصة لتخطو قدميها إلى المسرح بشكل صحيح، واصفة إياه بأنه الأب الروحي لها ولجميع زملائها، مستكملة: «لا يمكن أنسى كلامه لينا في أول يوم عرض المسرحية، قالنا أرجوكم أول يوم عرض زي آخر يوم حتى لو كان شخص واحد في الصالة، وحقيقي كان بيعرض بنفس الحماس والصدق طول الوقت».

وتابعت شريهان: « وقت ما دوره ينتهي لا يمكن يرتاح يقف زي الطفل والأب والأستاذ ماسك الستارة ولو قولنا إفيه والجمهور مضحكش يخبط رأسه في الحيطة».

«سك على بناتك»، هي مسرحية مصرية كوميدية، عُرضت لأول مره عام 1980، بطولة فؤاد المهندس، شويكار، أحمد راتب، سناء يونس، شريهان، وتدور قصتها حول الدكتور رأفت، أب لثلاث بنات ولديه هدف واحد، وهو أن يقوم بتزويجهن لكي يستطيع الزواج من «عصمت»، التي يحبها في السر، ولكن الأمور تخرج عن السيطرة حينما تعلم ابنته «سوسو»، بالأمر لكنها تتكتم عليه.

قالت الدكتورة رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد والعلاقات الإنسانية، إن عم الطفل محمود سبب ما يحدث له، واتضح ذلك من خلال انفجاره بالبكاء بمجرد سماعه أنه يذهب مع عمه.

خلال السطور التالية نوضح تفاصيل رحلة أحمد الصياد، موظف بالمدينة المنورة مع المدح في حي الحسين داخل منطقة الجمالية التابعة لمحافظة القاهرة.

هناء مغربي أصيبت بحمى وارتفاع شديد فى درجة الحرارة، لم يتحمل جسدها هذه الحمى، فقدت القدرة على المشي وتحدت الإعاقة بالرسم والفن

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل