المحتوى الرئيسى

ورشة حكى لقراءة قصص الأطفال بقصر ثقافة «الزعيم جمال عبدالناصر»

12/06 23:19

 استقبل قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة أطفال روضة الشهيد عيسي ببني مر بدأت الزيارة بتفقد الأطفال مكتبة الطفل وتم عمل ورشة حكى لقراءة بعض القصص ومناقشة الأهداف التي تحتويها ثم تفقدوا قاعة الهوايات والأنشطة. 

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لتقديم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. 

وقام المشرفون بتقديم بعض الألعاب الترفيهية وألعاب تجميع الأشكال والمكعبات وعرض افلام سينما الأطفال ، حيث استمتع الأطفال بمشاهدة بعض الأفلام الكرتونية الممتعة بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المواهب الأدبية الشابة والغناء على مسرح القصر.

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة سلسلة من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي حيث شهد بيت ثقافة صدفا برئاسة أحمد عاطف محاضرة تثقيفية بعنوان " الطاقة النظيفة ومستقبل التنمية في مصر " وذلك بمقر بيت ثقافة صدفا. 

قدم محمود مختار تعريفاً حول مفهوم الطاقة النظيفة وماهي انواع الطاقة وان الطاقة تعد الركيزة الأساسية لإحداث التنمية الشاملة في كافة المجتمعات وشريان التنمية فى شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية كما أن الطاقة تعد من أهم خطط التنمية المستدامة في جميع المجالات بِقدرة الدولة على توفير موارد الطاقة اللازمة وكيفية الحفاظ على موارد الطاقة واختتم حديثه موجها بعض النصائح الهامة قائلاً أن ترشيد الاستهلاك في الطاقة هو الهدف الاول والرئيسي لزيادة التنمية في مصر. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل