المحتوى الرئيسى

صور| نجوم الفن والمشاهير فى حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائى

12/06 23:19

انطلقت الدورة الأولى لـ «مهرجان البحر الأحمر السينمائي» في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وننشر لكم لقطات حصرية من داخل مسرح فوكس الذي يستقبل حفل وفيلم الافتتاح والذي يشهد حضورًا فنيًا عربيًا وعالميًا ضخمًا.

وحضر العديد من كبارنجوم الفن حول العالم، منهم «الفنانة الكبيرة ليلى علوي، ونجمة الحماهير المصرية والعربية نادية الجندي والفنانة نيللي كريم وزوجها، والمخرجة إيناس الدغيدي، إلهام شاهين، يسرا» ولفيف من ألمع النجوم المصرية والعربية والعالمية.

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، اليوم الاثنين، عن البرنامج الكامل لفعاليات سوق البحر الأحمر وبرنامج أيام المواهب المقرر إقامتهما في الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر.

ويقدم المهرجان العديد من الفعاليات التي تهدف لتعزيز قطاع صناعة السينما، كما ستحصل الموهبة الفائزة على فرصة لقاء كوكبة من صناع المحتوى السينمائي ومتخصصين بالمجال لتبادل الخبرات بين الشراكات.

ويتضمن البرنامج أيضًا سلسلة من الندوات والعروض السينمائية، ويتيح الفرصة للتواصل مع صناع الأفلام المحليين والعالميين والمسؤوليين التنفيذيين، إلى جانب متجر مخصص بمنصات عرض ترويجية للشركات واللجان والمؤسسات من مختلف أرجاء العالم وسيتم تدشين مشاريع سوق البحر الأحمر بعرض تقديمي لثلاثة وعشرين مشروعًا قيد التطوير، بما في ذلك 12 مشروعًا من معمل البحر الأحمر و11 مشروعًا من سوق البحر الأحمر.

كما سيتم عرض 5 أفلام منتظرة ما زالت في مرحلة ما بعد الإنتاج وستتم مناقشة جميع الأفلام المعروضة في سوق البحر الأحمر من قبل لجنة تحكيم مستقلة. حيث تتألف هذه اللجنة من مخرج المهرجان - الشاعر السعودي - أحمد الملا، والمنتجة الأمريكية أليكس ماديجان، والمنتج الألماني تاناسيس كاراثانوس.

ويتولى، مدير المهرجان أليكس موسى ساوادوغو، والمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، والمخرج الفرنسي لادج لي لجنة الأعمال قيد الإنجاز ما سيتم منح أكثر من 700,000 دولار أمريكي للمشاريع الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمر بتمويل من صندوق البحر الأحمر ودعم السخي من قبل رعاة المهرجان وستشمل محادثات السوق سلسلة من ورش العمل، والندوات السينمائية، والدورات التي يعقدها كبار المتحدثين في المجال السينمائي، بالإضافة إلى جلسات تواصل سينمائية تجمع بين ضيوف متخصصين بالمجال والمشاركين في السوق. كما سيتم عرض 7 أفلام في سوق البحر الأحمر اختارها المهرجان بعناية لدعم التنوع الدولي.

وسيطلق المهرجان بالشراكة مع برنامج تعاون المجتمع الإبداعي التابع لمجموعة ام بي سي، برنامج أيام المواهب الذي يستمر من 12 إلى 13 ديسمبر، ويستهدف صانعي الأفلام الناشئين في المنطقة ويقدم برنامج أيام المواهب مجموعة متنوعة من ورش العمل والخطابات الرئيسية وحلقات النقاش المختصة الإنتاج والتمويل ونقد الافلام، بهدف ربط أساسيات الفيلم بموضوع التغيير والتحول ولمعالجة بعض المفاهيم الخاطئة حول صناعة الافلام وإلقاء نظرة متعمقة على ماضي صناعة السينما المحلية وحاضرها ومستقبلها وسيتضمن البرنامج أيضًا نقاشات تستضيفها أكاديمية مجموعة إم بي سي وإثراء، بالإضافة إلى عرض سينمائي خاص لفيلم وائل أبو منصور "مدينة الملاهي" يليه جلسة مخصصة للأسئلة يديرها خالد ربيع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل