المحتوى الرئيسى

تموين الجيزة| ضبط 150 جوال دقيق مدعم بـ«منشأة القناطر»| صور

12/06 22:50

شنت مديرية التموين بالجيزة، حملة مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون، من متجري السلع المدعمة وبيعها في السوق السوداء، من خلال تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً| تموين الجيزة| ضبط 50 جوال دقيق مدعم بمنشأة القناطر

أسفرت الحملة برئاسة هالة غريب وكيل المديرية، وعضويه كلاً من «: محي إسماعيل، سلطان النجار، محمدمحمود، سيد باسل، احمد كيلاني»، عن ضبط، ١٤٠ جوال دقيق بلدي خاص بمستودعات الدقيق، بمنشأة القناطر، وتم ضبط، 10 جوالات دقيق مدعم، بأحد المخازن.

تم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة.

في سياق أخر، تمكنت مديرية التموين بالجيزة بقيادة المحاسب طلعت حسن مدير المديرية وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية من ضبط مصنع  للبسكويت بالطريق السريع وذلك لمخالفته المواصفات القياسية.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر القرار رقم 142 لسنة 2021، بمنع البدالين التموينيين أو المخابز البلدية من تجميع البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه لا يحق للمواطن ترك بطاقته لدى أي منهما لأي سبب من الأسباب.

وتضمن قرار وزير التموين أنه في حال تجميع البطاقات لدى البدال أو المخبز يتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بالنسبة للبدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخابز البلدية، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع توجيه إنذار نهائي له، وفي حالة التكرار، يتم سحب الترخيص نهائيًا.

 كما سيعاقب المواطن صاحب البطاقة التموينية التي يتم ضبطها لدى البدّال أو المخبز، بإلغاء البطاقة، وفي حالة التكرار، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المستفيدين منها، في المطالبة بإعادة تشغيلها مرة أخرى، حيث يتم إيقافها نهائيًا.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل