المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات ومحافظ أسوان يفتتحان مكتب بريد أسوان التاريخي بعد تطويره

12/06 22:45

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء أشرف عطية محافظ أسوان مكتب بريد أسوان الفرعى "البوستة القديمة" والذي تم إنشاؤه منذ ١٠٦ أعوام وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطوير وتجميل هذا المبنى التراثى الذى يقع وسط المدينة حيث روعى فيه بأن يحتفظ بطرازه المعماري الفريد، وفى الوقت نفسه إدخال أحدث تكنولوجيا المعلومات لإرضاء العملاء من مواطني أسوان، ليضاف هذا الصرح إلى ما تذخر به مصرنا الحبيبة بموروثات حضارية من الفنون والعمارة المتميزة فى كافة أركانها تحكى جزءًا من تاريخها، وتؤكد عراقة حضارتها.

والجدير بالذكر بأن مكتب بريد أسوان الفرعى يرجع تاريخ إنشاؤه إلى 9 سبتمبر من عام 1915 حيث يقع على مساحة 200 م2 ويضم 13 شبابك لتقديم جميع الخدمات المالية والحكومية والبريدية ، بجانب 2 شبابك لخدمات مصر الرقمية المفعلة، بالإضافة إلى 15 جهاز حاسب آلى ليساهم هذا المكتب في خدمة نحو 50 ألف مواطن تقريباً.

 ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بالدور البناء والتنموى لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدعم اللامحدود بتحقيق هذه النقلة النوعية في تطوير أداء مكاتب البريد بإجمالى ١٥٨ مكتب بريد على مستوى المحافظة، بجانب مجال التحول الرقمى والتكنولوجى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ المشروع القومى "مصر الرقمية - ورؤية مصر 2030".

 مؤكداً علي أن التكنولوجيا الرقمية التي تم تطبيقها بالمحافظة ساهمت فى تقديم خدمات متنوعة، مع الفصل الكامل بين المواطن طالب الخدمة والموظف مقدم الخدمة لتحقيق الشفافية الكاملة والقضاء على الفساد الإدارى والمالي.

يأتى ذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها أجهزة الدولة لإحداث نهضة تنموية وخدمية ملموسة تحقق رضاء المواطن بمختلف الخدمات المقدمة بكافة قطاعات العمل العام.

وفى سياق آخر أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن المحافظة تسابق الزمن لسرعة الإنجاز للمشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة».

وأوضح أن حياة كريمة تأتي في مقدمة أولويات واهتمامات القيادة السياسية باعتباره أكبر مشروع تنموي تشهده الجمهورية الجديدة في تاريخها المعاصر، وهو الذي يستلزم التنسيق العرضي بين الجهات المنفذة لتوفير الجهد والوقت والاعتمادات المالية، بجانب المتابعة الدؤوبة لمعدلات التنفيذ لتحقيق هذه المشروعات عوائدها الإيجابية وتكون ملموسة للمواطنين في القرى والنجوع في أقرب وقت ممكن لتحسين مستوى معيشتهم برفع جودة الخدمات والمرافق العامة المقدمة لهم. 

جاء ذلك أثناء الاجتماع الدوري لمتابعة مشروعات «حياه كريمة» مع مسئولي الجهات المختصة، وبحضور نائبه أحمد شعبان، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد. 

وكشف محافظ أسوان، أنه تم التنسيق مع هيئة تنمية الصعيد والجهاز المركزى للتعمير بإنشاء 2 مجمع صناعى بقريتى بلانة بمركز نصر النوبة، والرمادي قبلى بمركز إدفو لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب بإقامة مشروعات حرفية وصناعية متنوعة تعمل على إقامة قاعدة إقتصادية وإستثمارية واعدة في هذه المناطق السكنية. 

ووجه اللواء أشرف عطية إلى سرعة إنهاء جلسات الإستماع والحصر للإحتياجات، مع أهمية إدراج العزب والتوابع والنجوع التي تحتاج إلى دعم الخدمات والبنية الأساسية بها للقرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز أسوان تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى خلال زيارته الأخيرة للمحافظة دون المبالغة فى الإحتياجات المطلوبة، وهو الذي يتوازى مع إستكمال تغطية مخر السيل للقضاء على أكبر بؤرة تلوث، على الرغم من تحويل محطات كيما للصرف الصحى إلى نظام المعالجة الثلاثية بسبب الوصلات العشوائية وإلقاء المخلفات والقمامة به. 

وأمر اللواء أشرف عطية، باختيار مواقع متميزة بقرى «حياة كريمة» لإنشاء مكتبات جديدة تساهم في نشر الوعى الثقافى والفكرى وتصبح منارة إشعاع تنويرى وفني داخل هذه القرى على غرار إنشاء مكتبة مصر العامة في موقع متميز بوسط مدينة أسوان، مشدداً على الإسراع في إنهاء أعمال توصيل خطوط مياه الشرب والصرف الصحي لمستشفى إدفو العام الجديد والمخطط إنهاء هذا المشروع الحيوي نهاية الشهر الجاري، بجانب مستشفى الحميات بأسوان ليساهم ذلك في الإرتقاء بالخدمات الصحية لمواطنى المحافظة. 

وقد شهد الإجتماع استعراض معدلات التنفيذ حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات 808 مشروع بتكلفة 14 مليارا و35 مليون جنيه ضمن 35 قرية رئيسية و109 قرى فرعية و336 نجع وكفر وتابع بمراكز أسوان وإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة حيث يضم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى إنشاء 135 مشروعا، فيما جاري إنشاء 64 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية وتنفيذ أعمال الصيانة لـ 52 مشروعا آخر. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل