المحتوى الرئيسى

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: قدمنا الدعم إلى ليبيا لمنع تسلل الإرهابيين منذ عام 2011 -فيديو

12/06 23:13

قال السفير كريستينا بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن ليبيا دولة تواجه موقفا صعبا منذ عام 2011، موضحاً أن الاتحاد الأوروبي حاول التدخل من أجل عمل حكومة انتقالية عام 2011، وقدم دعماً مهماً لحماية الحدود الليبية، مشيراً إلى أن الكثير من الإرهابيين قد تسللوا من الجنوب إلى الداخل الليبي، منوهاً بأنه منذ بداية الأزمة، كان لدى الاتحاد الأوروبي رغبة في استقرار هذه الدولة.

وأوضح بيرجر، خلال حواره مع برنامج «بالورقة والقلم»، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم الإثنين، أن العملية السياسية في ليبيا بدأت الآن في طريق النجاح، وأن هناك مبعوثاً للأمم المتحدة في ليبيا، مشدداً على أن الاتحاد الأوروبي يود أن تنجح العملية السياسية في ليبيا.

وأضاف رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد يريد أن تنعقد انتخابات ناجحة في ليبيا، انتظاراً للانتخابات البرلمانية في ما بعد، مؤكداً على إصرار الاتحاد الأوروبي على إنجاح ذلك، واتخاذ قرارات تجبر القوات الأجنبية والمرتزقة على الخروج، وحدوث التوافق بين القبائل الليبية.

وتابع بيرجر: «قمنا بحملة وأعلنا الحرب على داعش، وكانت هناك استراتيجية لمواجهتهم، وعملنا بقوة مع الدول التي عانت من داعش، لتقويتها من أجل مواجهة هذه التنظيمات الإرهابية، وهناك تعاون كبير بين الاتحاد ودول الساحل والصحراء».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل