المحتوى الرئيسى

معرض مدينتي الأول للكتاب يناقش أعداء مصر الخمسة

12/06 22:21

«لقاء مفتوح مع المستشار أمير رمزي ،أداره د.خالد منتصر، وتحدث عن وجوب إقامة معرض الكتاب في أكثر من مكان ،التصنيع الثقافي الثقيل لن يتحقق إلا من وزارة الثقافة وهيئة الكتاب.

جاء ذلك تحت رعاية وزارة الثقافة ،وفي إطار النشاط الثقافي لمعرض مدينتى الأول للكتاب الذي افتتحه الثلاثاء الماضي بالإنابة عن د.ايناس عبد الدايم ، د.هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والتي تنظم المعرض بمشاركة اتحاد الناشرين المصريين وبدعم من مجموعة طلعت مصطفي بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتي.

وعن الكتاب قال : استفدت منه كثيرا على المستوى الشخصي ويختلف عن كتب أخرى في عدة نقاط أولها مؤلفه رجل قضاء وفي المجال الخدمي ولذا يستطيع التركيز على المشكلة وتقديم الحل.

وثانيا أكد على خمس أعداء لمصر الفقر والجهل والظلم والمرض والفوضى .

ثالثا لغته الموجزة والمنجزة ، رابعا الإحصائيات التي قدمها في الكتاب حيث اهتم المستشار أمير رمزى بإحصاء الأعداد والأرقام.

وأشار إلى أهمية الكتاب وطالب بأن يكون منه أجزاء في كتب وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه وجه المستشار أمير رمزى الشكر لهيئة الكتاب ولمدينتى ، مشيرا إلى أهمية القراءة ومعارض الكتب.

وعن الكتاب قال: عن العنوان شغلنى لفظ أعداء لأني يهمنى كمصري داخل المجتمع أن أعرف عدوى الداخلي لأحاربه وهذا هدفي من الكتاب ليقول للمواطن المصري اعرف عدوك وحاربه ، ورصدت أعداء مصر م بترتيبهم الفقر والجهل والظلم والمرض والفوضى.

وأضاف أن الفقر يمثل ٣٠٪ من المجتمع يعاني من الفقر المضجع ، وكذلك الجهل نسب عالية جداً ، وعن الظلم قال إن عدد الدعاوى كبير جدا ، وهناك 30الف غارمة ، وكذلك المرض هناك ملايين المرضى والمرض يتناسب عكسيا مع التحضر فيجب أن تحاربه الدولة ، وعن الفوضى أعطى مثال عنها ،(التوك توك).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل