المحتوى الرئيسى

عاصفة الثلاثاء.. 3 تعليمات من الأرصاد لمواجهة 72 ساعة صعبة

12/06 23:35

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تشهدها مصر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يصاحبها نشاط للرياح الجنوبية الغربية على (القاهرة الكبرى -الوجه البحرى -السواحل الشماليةمدن القناه -سيناء-شمال الصعيد ).

وأوضحت الهيئة في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الرياح تعمل على إثارة الرمال والأتربة، وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ولفتت الأرصاد إلى أن الرياح تعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط حيث متوقع ان يصل ارتفاع الأمواج من (٤:٣.٥)متر. ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد مساء.

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التعليمات والنصائح التى يجب اتخاذها:-

٢-يفضّل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء

٣-القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ومن ناحية أخرى، ناشدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، المواطنين بتجنب السير بجوار الأشجار واللوحات المعندية والمباني القديمة، بسبب عاصفة ستضرب البلاد ابتداء من غد الثلاثاء.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «حالة عدم الاستقرار تبدأ الثلاثاء، وتشمل نشاط للرياح تتجاوز سرعتها  60 كيلو مترا/ الساعة وتتسبب في إثارة رمال وأتربة ، كما تصل لحد العاصفة على الطرق المكشوفة والطرق الصحراوية، على كافة مناطق الجمهورية يوم الأربعاء».

وأوضحت مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن الرؤية ستنخفض بشكل كبير بسبب العاصفة، لتصل إلى أقل من ألف متر، مشيرة إلى أن سرعة الرياح قد تؤدي إلى تساقط بعض الأشجار واللوحات المعدنية.

الأرصاد
الأرصاد

ونصحت قائدي السيارات بالقيادة بهدوء وحذر واستخدام كشافات السيارة حال انخفاض مستوى الرؤية، مشيرة إلى أن البحر المتوسط سيشهد اضطراب في حركة الملاحة البحرية ليصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار يوم الأربعاء، وخروج المياه إلى الشواطئ في بعض المناطق.

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية يوم الثلاثاء، وتمتد لتكون متوسطة على بعض مناطق الوجه البحري مثل كفر الشيخ والبحيرة الأربعاء، وخفيفة على جنوب الوجه البحري، مؤكدة أن الأحوال الجوية ستتحسن ابتداء من الخميس المقبل لتعود لطبيعتها.

البث المباشر قناة صدي البلد

منخفض جوي.. الأرصاد تحذر: رمال وأتربة على القاهرة والوجه البحري غدًا

الأرصاد تكشف علاقة أمواج الإسكندرية بوجود تسوماني وأعاصير في مصر 

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل