المحتوى الرئيسى

قومي المرأة بأسيوط يستخرج بطاقات الرقم القومي للمرأة المعيلة بالمحافظة

12/06 21:48

نفذ المجلس القومي للمرأة بأسيوط فى إطار مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوفير إحتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا فى كل المجالات الخدمية وتحسين نوعية الحياة وأسلوب المعيشة استخراج عدداً من بطاقات الرقم القومي للسيدات المعيلات بالقرى للتخفيف عنهم وتيسير الخدمات الحكومية عنهم.

وقالت الدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط أن المجلس قام باستخراج عدد 134بطاقة رقم قومي للسيدات الفقيرات والمعيلات بقرية بني زيد الأكراد بمركز الفتح، حيث يقدم المجلس القومي للمرأة الاستمارات مجانا والتعاون مع الأحوال المدنية، وانتقال فريق العمل مع الأحوال المدنية إلى أماكن تجمع السيدات فى القرية المزمع الاستخراج بها، كما يتم رفع الغرامات بالكامل عن السيدات.

ومن جانب أخر نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة اسيوط اليوم الاثنين لقاء الشباب التدريبي تحت عنوان "احميها من الختان" في قرية الزرابى بمركز ابو تيج بهدف تعريف الشباب بالأضرار الصحية والنفسية بمخاطر ختان الإناث وإنشاء حوار هادف من خلال جلسات تفاعلية ضمت أنشطة وتمارين ذهنية وبدنية. 

وتمت الاستعانة بأحد أئمة الأوقاف التى تم تدريبهن بالقاهرة وطبيبة من مديرية الصحة ومحاضر تنمية بشرية اللقاء 50 شاب.

وكانت جامعة أسيوط قد أطلقت برنامج تمكين المرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بأسيوط وبالتعاون مع رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال وقرر دعوته لتمكين المرأة من خلال رفع وعى الرجل وتصحيح أفكاره وسلوكياته ناحية المرأة وتكثيف العمل الدائم والمتواصل لدعم المرأة وإتاحة الفرصة أمامها.

كما استعرض الدكتور شحاتة غريب جهود الجامعة فى الملف الخاص بتمكين المرأة والذى جاء من ضمنه برنامجها لبناء الوعىمن خلال عدد من الندوات والفعاليات التى تناهض بالعنف ضد المرأة وتدعو إلى تمكينها منوهاً كذلك إلى دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة فى مكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل