المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. حكم أشهر "ريمونتادا" يحفز برشلونة من بنفيكا

12/06 21:26

تحمل مباراة بنفيكا البرتغالي ضد دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا فأل خير لبرشلونة الإسباني.

ويحتاج برشلونة للفوز على بايرن ميونخ الألماني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى التي تجمع بنفيكا مع ضيفه دينامو. 

أما في حالة تعثر الفريق البرتغالي سواء بالتعادل أو الخسارة فإن البارسا سيضمن بطاقة الصعود إلى ثمن النهائي حتى لو خسر على ملعب خصمه البافاري.

وحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أسند مباراة بنفيكا ودينامو للحكم الألماني دينيز أيتكن. 

أيتكن كان الحكم الذي أدار واحدة من أهم مباريات برشلونة في تاريخه الأوروبي، التي تعرف باسم مباراة "الريمونتادا" قبل 4 سنوات. 

وأدار الحكم الألماني مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، التي انتهت بفوز درامي للفريق الكتالوني (6-1)، ليصعد إلى ربع النهائي بعد خسارته (0-4) ذهابا.

واجه أيتكن وقتها انتقادات قوية، وتم اتهامه بتسهيل الفوز الكبير الذي حققته كتيبة المدرب لويس إنريكي، بعدما احتسب ركلتي جزاء للفريق الكتالوني صاحب الضيافة. 

على جانب آخر سيتولى الروماني أوفيدو هاتيجان إدارة مباراة بايرن ضد برشلونة على ملعب "أليانز أرينا"، وهو الحكم الذي أدار 5 مباريات سابقة للفريق الكتالوني لم يخسر في أي منها.

وفاز برشلونة في 4 مباريات أدارها له هاتيجان في دوري أبطال أوروبا، كان آخرها أمام دينامو كييف (1-0) هذا الموسم، فيما تعادل مرة واحدة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل