المحتوى الرئيسى

تفوق على كبار أوروبا.. بلماضي يقتحم قائمة أفضل مدربي العالم في 2021

12/06 20:54

اقتحم جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قائمة أفضل المدربين في العالم خلال عام 2021.

وأعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن قائمة أفضل مدربي العالم في عام 2021، والتي تصدرها الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا.

وحصل المدرب الإيطالي على 225 نقطة، حصد بها لقب أفضل مدرب في العالم، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، الذي حل في المركز الثاني بـ30 نقطة.

مانشيني قاد منتخب إيطاليا للحصول على لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020" للمرة الثانية في تاريخه، بينما قاد سكالوني منتخب الأرجنتين للحصول على لقب كوبا أمريكا 2021.

وحصل الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، على المركز الثالث بـ25 نقطة، بعدما قاد "الديوك" للحصول على بطولة دوري الأمم الأوروبية.

في المقابل، جاء جمال بلماضي في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، بالقائمة التي كشف عنها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، بعد الإنجازات التي حققها مع منتخب الجزائر.

وقاد بلماضي منتخب الجزائر في عام 2021 للتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، كما خاض معه 11 مباراة، فاز بـ8 منها وتعادل 3، ولم يخسر أي مباراة.

وحل تيتي، مدرب منتخب البرازيل، في المركز الخامس بـ15 نقطة أيضا، بعدما احتل مع "السيليساو" المركز الثاني في بطولة كوبا أمريكا 2021.

وخلت القائمة من أسماء العديد من المدربين الذين قادوا كبار أوروبا للحصول على الألقاب، أبرزهم الإسباني بيب جوارديولا والألماني توماس توخيل، مدربا مانشستر سيتي وتشيلسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل