المحتوى الرئيسى

بداية عام 2022| زيادة أجور وعلاوات العاملين بالقطاع الخاص..تفاصيل - الناس.نت .. وراء كل حجر قصة

12/06 20:20

بشرى ساره تنتظر العاملين بالقطاع الخاص مطلع العام القادم، سواء كان ذلك بزيادة الرواتب أو صرف علاوات جديدة، وفق قرار زيادة الأحد الأدني للأجور للعاملين بـ القطاع الخاص، بعد مطالبات عدة برفع الأجور.

ومن جانبها كانت قد أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، القرار رقم 57 لسنة 2021، الذي نص على أن يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 2400 جنيه، ونشر القرار جريدة الوقائع المصرية، على أن تطبق زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص اعتبارًا من 1\1\2022، محسوباً على أساس الأجر المنصوص عليه في البند ج من المادة 1 من قانون العمل.

كما نص قرار وزارة التخطيط أيضًا، على أن تكون العلاوة الدورية لموظفي القطاع الخاص، نسبتها 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه، المثبت فى استمارة 2 تأمينات وبما لا يقل عن 60 جنيهاً، وذلك كحد أدنى للعلاوة في القطاع الخاص.

وذلك تنفيذا لتوصيات القومي للأجور، يونيو الماضي، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع علي إقرار العلاوة الدورية للعام المالي الجديد 2021- 2022 بما نسبته 3٪؜ من الأجر التأميني والمكافئ لنسبة 7٪؜ من الأجر الأساسي بقانون العمل 12 لسنة 2003 وبما يقل عن 60 جنيها، على أن يتم تطبيقها في يوليو من كل عام.

ومن ناحية أخرى اتفق المجلس على تبني آليات مرنة تشجيعاً لأصحاب الأعمال على تطبيق الزيادة، وإعطاء الفرصة أمام المنشآت المتضررة لتقديم شكواها فى موعد أقصاه شهر أكتوبر المقبل للجنة الشكاوى التابعة للمجلس ولجنة الأجور بالمجلس، سواء كان بطريقة فردية لكل منشاة على حدة أو من خلال الاتحادات التابعة لها.

كما جاء في نص المادة الثانية من قرار وزارة التخطيط، أنه إذا تعرضت جهة العمل لظروف تمنعها من تنفيذ الحد الأدنى للأجور عليها تقديم طلب باستثنائها من التنفيذ مرفق بالمستندات الداعمة في موعد غايته 31 أكتوبر من العام الجاري 2021.

«بالفيديو» كرات نار تتساقط على أهالي #الإسكندرية.. اعرف السبب -شاهد| https://t.co/9GyWooW4Gh #الناس_نت

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل