المحتوى الرئيسى

الحبس 3 سنوات لـ4 موظفين فى واقعة مصرع 6 أطفال بحريق المؤسسة العقابية بالمرج - اليوم السابع

12/06 20:13

قضت محكمة جنح المرج، بمعاقبة 4 موظفين بوزارة التضامن، بالحبس 3 سنوات، لتسببهم بالخطأ، في وفاة 6 أطفال داخل المؤسسة العقابية فى المرج.

وأوضحت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن المتهمين سمحوا لبعض نزلاء المؤسسة العقابية، بإدخال جهاز كهربائي "كاتل"، لاستخدامه داخل العنبر المغلق عليهم، وذلك بالمخالفة للوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل مكان عملهم، بما يعد إخلالا جسيما فى مهام وظيفتهم، التى تقتضى المتابعة والتفتيش على العنابر بشكل مستمر، الأمر الذى أضر ضررا جسيما بالارواح البشرية وممتلكات جهة عملهم.

فيما تبين للمحكمة أن المتهمين أهملوا فى أداء مهام عملهم، المتمثلة فى متابعة العنابر والتأكد من خلوها من أى شئ يسفر عنه أى أضرار جسيمة تضر بحياة النزلاء أو جهة عملهم، موضحة أن ذلك تمثل فى وجود مسخن كهربائي "كاتل" أدى إلى حدوث ماس كهربائي نتج عنه مصرع بعض النزلاء وإصابة البعض الآخر.

وكانت مديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغا من المؤسسة العقابية فى المرج، بنشوب حريق داخل أحد عنابر النزلاء، على الفور تم إخطار الإدارة العامة للحماية المدنية، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق.

وتبين عقب إخماد النيران، مصرع 6 اطفال من النزلاء، وإصابة اخرين.

وكشف تقرير المعمل الجنائي، أن سبب الحريق ماس كهربائي نتيجة وجود جهاز كهربائي كاتل داخل العنبر، نتج عنه الحريق الذى أسفر عن الكارثة .

وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة، أن 4 موظفين مسئولين عما أسفر عنه الحريق، بسبب أهمالهم فى متابعة العنابر والقيام بمهام عملهم المنوطين بها.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل