المحتوى الرئيسى

فيديو| انفجار في جنوب غرب العاصمة الإيرانية بمنطقة نطنز النووية.. وطهران توضح

12/06 20:12

سُمع دوي انفجار ضخم، اليوم الإثنين، بالقرب من ساحة شهاباد في جنوب غرب العاصمة الإيرانية طهران، بسبب خط أنابيب.

وقال جلال المالكي، المتحدث باسم إدارة الإطفاء الإيرانية: "الحريق وقع في خط أنابيب ​غاز​ نتيجة تسرب بسبب الحفر، والحادث وقع في منطقة صحراوية، حيث لا توجد مبان حولها تحتاج إلى إخلاء".

وأوضح المتحدث باسم الإطفاء: الوضع تحت السيطرة حالياً، وأن شركة غاز طهران تحاول السيطرة على تسرب الغاز، ومنع انقطاع الغاز في المنطقة.

وكانت وكالة "إرنا" الإيرانية، قد أفادت سماع دوي انفجار في منطقة بادرود التابعة لقضاء نطنز وسط إيران.

وتحدثت مصادر محلية عن رؤية دخان في سماء منطقة بادرود، مشيرة إلى أن الانفجار ناتج عن استهداف الدفاعات الجوية في نطنز جسماً مجهولاً في سماء المدينة.

كانت قيادة الدفاع الجوي الإيراني أصدرت، السبت الماضي، بياناً رسمياً كشفت فيه عن أسباب سماع أصوات انفجار في سماء مدينة نطنز التي تضم منشآت نووية.

وقالت القيادة في بيانها إنها أجرت اختباراً لمنظوماتها الصاروخية في سماء منطقة بادرود التابعة لمدينة نطنز، نافية وقوع انفجار أو وجود ما يدعو للقلق.

وكان مسؤول في الإدارة الأمريكية قد أفاد، اليوم الاثنين، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيناقش ملف إيران النووي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غداً الثلاثاء، خلال قمتهما الافتراضية.

وقال المسؤول في الإدارة الأمريكية إن واشنطن ستدعم مفاوضات بين روسيا والناتو لبحث مخاوف الجانبين، وفق خبر عاجل نشرته "سكاي نيوز عربية".

من ناحيته، أعلن مسؤول رفيع في البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن الرئيس بايدن سيتحدث مع حلفاء وشركاء الولايات المتحدة قبل حديثه إلى بوتين.

وأضاف المسؤول الرفيع: أوضحنا قلقنا العميق من استمرار روسيا في حشد قواتها على الحدود، وتصعيد خطواتها ضد أوكرانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل