المحتوى الرئيسى

فيديو..جامعة النهضة تعرض فيديو عن جهود دار الإفتاء في مواجهة التطرف | المصري اليوم

12/06 20:07

عرضت جامعة النهضة ببني سويف، الاثنين، فيلمًا تسجيليًّا عن دَور دار الإفتاء في مواجهة التطرف، ضمن فعاليات ندوة «صحح أفكارك.. احمِ بلدك» بحضور الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، ضمن مبادرة أطلقتها الجامعة من أجل رفع الوعي لدى الشباب المصري.

وأكدت الجامعة في الفيديو أن دار الإفتاء المصرية كان لها دور كبير ومؤثر في تصحيح الأفكار وتطوير الخطاب الديني، حيث تعدُّ الدار واحدةً من منارات الفكر الإسلامي للتعريف بصحيح الدين وأحكامه المختلفة.

مفتى الجمهورية: الإسلام أقّر منهجًا متكاملًا لرعاية ذوى الهمم

مفتي الجمهورية يستقبل وزير الشؤون الإسلامية الجيبوتي

مفتي الجمهورية يشيد باهتمام الرئيس السيسي بذوي الهمم

وأوضح الفيديو أن عملية تصحيح الأفكار التي تولتها دار الإفتاء بقيادة فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- كانت قائمة على أفكار وأهداف محددة، أولها أننا أصبحنا في عالم سلاحه الأول السوشيال ميديا والإعلام العابر للقارات والعقول؛ لذلك بدأت دار الإفتاء معركتها الفكرية ضد التطرف من الفضاء الإلكتروني الذي كان مستباحًا لسنوات طويلة من جماعات التطرف والإرهاب لتزييف الوعي الديني.

وأضاف أن الدار أصبح لها حضور كبير في كل المنافذ التي يمكن أن تدخل منها طيور الظلام بأفكارها المنحرفة من أجل نشر أفكارها بين شبابنا، واستطاعت دارُ الإفتاء خلال سنوات الاستحواذَ على مكانة كبيرة في عالم وسائل التواصل الحديثة، وأصبحت حاضرة على محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال حساباتها وصفحاتها وموقعها الإلكتروني الموسوعي الذي يضم كل ما يحتاج إليه الإنسان المسلم لمعرفة الأحكام الصحيحة في المسائل المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل