المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية: نوفّر كل التقنيات التكنولوجية الحديثة لذوي الهمم

12/06 19:48

قال الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون خدمة المجتمع، إنّ الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم ذوي الهمم، لافتًا إلى تنظيم مهرجان "حياة جديدة بروح جديدة" للتوعية بالإعاقة والاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الهمم (3 ديسمبر).

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين، أنّ المهرجان استمر عدة أيام، وضمّ الكثير من الفعاليات والأنشطة اجتماعيًّا وفنيًّا وثقافيًّا.

وأوضح أنّ الجامعة أنشأت مركز طه حسين الذي ينظم كل الفعاليات والأنشطة الخاصة بخدمة المجتمع وتنمية البيئة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ليس فقط رعاية تعليمية لكن أيضًا رعاية اجتماعية وصحية وثقافية.

ولفت نائب رئيس الجامعة، إلى توفير كل التقنيات التكنولوجية الحديثة لهذه الفئة بما يُشعرهم بالارتياح الشديد عند تلقي الخدمة التعليمية.

وأكّد عبد العظيم، أنّ الجامعة سبّاقة في دعم ذوي الهمم على مدار الوقت، مشيرًا كذلك إلى تأهيل دائم ومستمر للعاملين في مركز طه حسين لتدريبهم على التعامل الصحيح مع هذه الفئة.

وكان عبدالعظيم قد شهد يوم الاثنين الماضي، فعاليات افتتاح مهرجان «حياة جديدة بروح جديدة»، للتوعية بالإعاقة والاحتفال باليوم العالمى لذوى الهمم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل