المحتوى الرئيسى

رغم الاستعدادات.. شبح الشتاء يهدد بغرق قرى بالشرقية | أهل مصر

12/06 18:48

كتب : ياسمين عزت

في الوقت الذي تستعد فيه محافظة الشرقية لرفع درجة الاستعدادات القصوى مع بداية فصل الشتاء، لاتقاء أثار الأمطار والأضرار التي قد تلحقها بالمواطنين؛ إلا أن هناك بعض المشكلات التي قد يواجهها المواطنون.

ويعاني بعض المواطنين في بعض قرى ومراكز محافظة الشرقية، من بعض المشكلات التي يعجزون عن حلها في فصل الشتاء، كالمنازل المبنية بالطين اللبن، إذ ليس لديهم القدرة على إحلالها وتجديدها وبنائها بالطوب الحراري لضيق ذات اليد.

وتقول السيدة بشرى الخونكي، من إحدى قرى محافظة الشرقية :"تزوجت منذ ما يقارب من نصف قرن في منزل من الطين اللبن، وفي كل شتاء كنت أعاني الأمرين بسبب تساقط مياه الأمطار فوق رؤوسنا أنا وأبنائي وزوجي"، لافتة أنها قبل كل شتاء تستعد بترميمات خاصة لسطح منزلها هذا بالإضافة لتغطيته بالكامل بأغطية بلاستيكية، معلقة: "بخاف من الشتاء بنغرق".

سيارات الإسعاف.. صورة أرشيفية

انقلاب أتوبيس على الطريق الصحراوي الشرقي في المنيا.. والدفع بـ 20 سيارة إسعاف

مصرع شاب طعنا على يد طفل فى مشاجرة بكفر الشيخ

مصرع شاب طعنًا على يد طفل بمشاجرة في كفر الشيخ

صورة المشاجرة

مشاجرة بالأيدي بين اللاعبين داخل نادي سموحة في الإسكندرية

وتابعت الخونكي،: "مات زوجي وتزوجوا أبنائي وأقاموا في مساكن بالإيجار وظللت وحيدة في هذا المنزل الطيني، لافتة أنها تود إعادة بناء منزلها بالطوب الحراري لأنها تتعرض للغرق وتتلف أغراض منزلها في كل شتاء، مناشدة محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بإدراج منزلها ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وبناء ولو طابق واحد منه، مؤكدة أنه مع تزايد الأمطار وغزارتها في كل شتاء تهجر منزلها وتقيم لدى بعض أشقائها أو استئجار مسكن لا تطيق تكلفته.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل