المحتوى الرئيسى

رئيس شركة شرق بورسعيد يطالب بتقديم تسهيلات ضريبية لجذب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة - أموال الغد

12/06 18:40

أكد سامح جبرة  الرئيس التنفيذي لشركة شرق بورسعيد للتنمية الصناعية،أهمية القيام بمزيد من التسهيلات خاصة المتعلقة بالضرائب،  ومنح امتيازات للمستثمرين لجذب الاستثمارات الأجنبية للمنطقة،  موضحا أن الفرصة متاحة حاليا لتوطين الصناعة وتعزيز الانتاج لتوفير احتياجات السوق المحلية وكذلك تنمية الصادرات.

وقال إن ازمة كوفيد 19 تعد فرصة جيدة للترويج لمزايا المنطقة، خاصة وأن مدة الشحن التي تستغرقها الرحلة البحرية نحو 48 ساعة عن اوروبا،  في حين أن ما حدث من ازمة في سلاسل الامداد والتموين لدى مصانع اوروبا التي تعتمد على خاماتها من دول شرق اسيا،  موضحا أن الشركة لا تروج باعتبارها بديل للصين،  ولكن بإمكانها ان تحل جزء من الأزمة.

وأضاف  جبرة خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، أن الشركة تم انشاءها بناءا على المبادرة الرئاسية لتنمية منطقة شرق بورسعيد، وتستهدف جذب الاستثمارات المتوسطة إلى الكبيرة، منوها بأن القطاعات الصناعية المستهدف جذبها في المنطقة تتمثل في الصناعات المتعلقة بالسكك الحديدية وتم بالفعل العمل على تدشين مصنع بمساحة 300 ألف متر لتصنيع عربات السكك الحديدية.

وأوضح جبرة أن الصناعات الأخرى تتمثل في صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وعلى رأسها المسابك، فضلا عن مجموعة من الصناعات اللوجيستية الأخرى مثل الأجهزة المنزلية والصناعات الغذائية والمنسوجات والملابس الجاهزة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من ترفيق 35% من المنطقة والبالغ مساحتها 16 كيلو متر مربع، منوها بأن هناك مساحات تم تخصيصها بالفعل منها 300 الف متر لصناعات السكك الحديدية و 1.2 مليون متر لصناعات اجزاء السيارات، و 110 الف متر للصناعات اللوجيستية.

وذكر إن الشركة تقوم بالتفاوض مع عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة السيارات وكذلك الصناعات المغذية لها وكذلك اجزاء السيارات للتواجد في المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

وعن أهم التحديات التي واجهت الشركة، ذكر أن هناك عدد من التحديات الكبيرة ويأتي على راسها طبيعة التربة في المنطقة نظرا لصعوبتها،  منوها بانه تم التعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فيما يتعلق بتحسين التربة وهو ما تم بالفعل حيث اصبحت تتحمل احمال تعادل 8 اطنان،  لافتا إلى أن التحدي الاخر يتمثل في أنها منطقة جديدة وتم تعزيزها بإقامة نفق في المنطقة.

وعن امكانية طرح الشركة في البورصة، أكد ان ذلك مستبعد خاصة في ظل هيكل الشركة وكذلك باعتبار انها تم اقامتها من اجب تنفيذ مشروع قومي لتنمية منطقة شرق بورسعيد

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

داو جونز يرتفع 320 نقطة في المستهل بسبب تطورات متغير «أوميكرون»

Next Post

البنك الأهلي المصري يساهم في تطوير قرية صناعة الفخار «الفواخير» بالفسطاط

شركة ألمانية تبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الصناعية بشرق…

محافظ بورسعيد:  تنظيم مؤتمر اقتصادي لتنمية منطقة شرق 18…

«وزير قطاع الأعمال» يطرح على «اتحاد المستثمرين» الفرص…

«شرق بورسعيد للتنمية» تتسلم 1.5 مليون متر بمحور القناة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة من 28…

انطلاق 4 معارض صناعية بمركز مصر للمعارض بمشاركة 200 شركة..…

سفيرة مالطا: أجرينا تعديلات دستورية لتعزيز تمثيل المرأة في…

سفيرة سلوفينيا تشيد بالجهود المصرية في تمكين المرأة خلال…

خدمات بنكية

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل الجنيه في…

بورصة السلع

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل