المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر يومى الثلاثاء والأربعاء - اليوم السابع

12/06 18:12

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تصدر هاشتاج "السيسى جابر الخواطر"، تريندات تويتر فى مصر احتفاءً وافتخارًا من المصريين بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلاق فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى "جسر الصداقة ـ 4"، وتحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية ممن طقس غير مستقر يومى الثلاثاء والأربعاء..

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز الاعتماد على الصناعة الوطنية لتقليل الاستيراد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز خطوات تشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، خاصةً من خلال التنسيق بين الوزارات المعنية ومجتمع رجال الأعمال والقطاع الخاص والمستثمرين، وذلك بهدف إقامة مشروعات استثمارية تصنيعية لسد الفجوات الاستيرادية لعدد من مدخلات الإنتاج المغذية لخدمة كافة القطاعات التنموية، لاسيما قطاع الطاقة والانشاءات، وبالتوازي دعم الطاقات الإنتاجية المتاحة حالياً.

رويترز: الولايات المتحدة و5 دول تحث إثيوبيا على وقف الاحتجاز غير القانونى

أعربت ست دول من بينها الولايات المتحدة يوم الاثنين عن "قلقها العميق" بشأن تقارير تفيد بأن إثيوبيا تحتجز أعدادا كبيرة من المواطنين على أساس انتمائهم العرقي وحثت الحكومة على التوقف.

هاشتاج السيسى جابر الخواطر يتصدر تريند تويتر.. المصريون يحتفلون بحب الرئيس

تصدر هاشتاج "السيسى جابر الخواطر"، تريندات تويتر فى مصر احتفاءً وافتخارًا من المصريين بالرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يولى اهتمامه ورعايته لجميع فئات المجتمع دون تفرقة، خاصة بعد احتفالية "قادرون باختلاف"، الأمر الذى مهد لاحتفالية أخرى من نوع خاص على منصات السوشيال ميديا، والتي وصف من خلالها المغردون، الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ"جابر الخواطر".

انطلاق فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى "جسر الصداقة ـ 4".. صور

فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلاً من مصر وروسيا، إنطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى  " جسر الصداقة ــ4  "، والذى يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط .

المدارس تتيح التحويل بين شعبتى علمى وأدبى للثانى الثانوى قبل امتحان الترم الأول

أكدت المدارس الثانوى العام، أن تغيير التشعيب بين العلمى الأدبى متاح للطلاب فى المدارس، قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدة أن هناك فرصة لطلاب الصف الثاني الثانوى التحويل بين علمي وأدبي  وتغير اللغة الثانية، والتى تشمل الفرنسية والأسبانية والألمانية والإيطالية والصينية"، خلال الفصل الدراسي الأول، مضيفة أنه يتم حصر أعداد الطلاب حسب كل شعبة  ورفعه على  قاعدة البيانات المركزية لوزارة التربية والتعليم.

التعليم: أسئلة امتحان رابعة ابتدائى مبسطة وهدفها قياس ما تعلمه الطالب.. المدارس تطبق إجراءات الوقاية داخل اللجان.. والإجابة عن الأسئلة تعتمد على الفهم واستنتاج المعنى.. أولياء أمور: الامتحان فرصة لتقييم المناهج

أدى طلاب الصف الرابع الابتدائى اليوم الإثنين امتحان مادتى العلوم والمهارات المهنية، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك استقرارا فى أداء طلاب الصف الرابع الابتدائى والوزارة تتابع مع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، لافتة إلى المدارس ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ويتم عقد الامتحانات حسب ظروف كل مدرسة على حدة وأيضا حسب الفترات الدراسية.

مجلس الشيوخ يوصى بتفعيل أكاديمية المحاماة واعتماد شهادتها من الجامعات.. سامح عاشور "ليست بدعة وإنشاؤها معطل منذ عامين ونصف".. والأعضاء: استكمال للبنيان القانونى.. ونائب يتهم معهد المحاماة بإصدار شهادات مزورة

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الإثنين، الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها، وسط تأييد برلماني.

الحكومة تنفى إعداد نماذج استرشادية للمراحل الدراسية بنظام التعليم الجديد

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إعداد نماذج استرشادية لمختلف المراحل الدراسية بنظام التعليم الجديد للعام الدراسي الحالي 2021/2022، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعداد نماذج استرشادية لمختلف المراحل الدراسية بنظام التعليم الجديد للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

الصحة العالمية: مصر تستقبل 20.8 مليون جرعة للقاح شلل الأطفال للبدء بحملة ديسمبر

كشفت منظمة الصحة العالمية في بيان لها اليوم، عن أن مصر استقبلت 20.8 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي النوع الثاني المطور(nOPV2)، بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

"حياة كريمة".. مباردة مصرية على رادار الإشادات العالمية فى 2021.. منسقة الأمم المتحدة: نموذج عالمى فريد.. الممثل الإقليمى للتنمية الصناعية يؤكد: المبادرة الأشمل والأقوى.. مسؤولة "الهابيتات: الأهم عالميا

ظهرت مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقوة على ساحة المنظمات الدولية واعتبرها المسؤولون بوكالات وبرامج منظمة الأمم المتحدة أنها المبادرة الأقوى عالميا ونموذج فريد لتحسين حياة الأفراد في الريف، كما اعتبرها المسؤولون بأنها الإطار الأهم لدعم التنمية المستدامة بأهدافها الـ17 في مصر.

الصحف العالمية: تنظيم القاعدة يهدد إسبانيا والظواهرى يدعو لـ"تحرير سبتة ومليلة".. أوميكرون ظهر فى نيويورك قبل جنوب أفريقيا وخبراء يحذرون من وباء أشد فتكا من كورونا.. ووزيرة العدل بإيطاليا تقترب من رئاسة الحكومة

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم الإثنين، عددا من القضايا والتقارير فى مقدمتها تهديد تنظيم القاعدة لإسبانيا ودعوة الظواهرى لـ"تحرير سبتة ومليلة"، وتقرير يشير إلى ظهور أوميكرون لأول مرة فى نيويورك وليس جنوب أفريقيا.

6 أحكام قضائية مضيئة منحت ذوى الهمم حقوقهم فى الوطن.. معاش شهرى للمعاقين ذهنياً.. واستيراد سيارة مجهزة طبياً معفاة من الرسوم الجمركية.. وإعانة للأطفال فاقدى البصر عند الإصابة أو الوفاة من الحوادث

مازالت أصداء احتفالات دول العالم باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة مستمرة هذا الأسبوع، فمند تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة البلاد، تُولى الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوى الهمم، فى إطار حرص الرئيس على ضمان حقوقهم، الذى لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسى فى الوطن، ويعتبرهم كنزا فى المجتمع.

أسعار الذهب اليوم الاثنين تتراجع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 782 جنيها للجرام

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين مستهل تعاملات الأسبوع تراجعا بقيمة 2 جنيه في سوق الصاغة، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 782 جنيها بالتزامن مع تراجع طفيف في السعر العالمي للمعدن الأصفر لتسجل أونصة الذهب 1782 دولار مقابل 1785 دولار.

باكستان: تحطم مروحية عسكرية قرب الحدود مع الهند ومصرع طاقمها

لقى ضابطان بالجيش الباكستاني مصرعهما؛ إثر تحطم مروحيتهما في نهر سياشين الجليدي قرب الحدود مع الهند.

قبرها كان منور.. العملاق الباكى فى أول ظهور بعد وفاة شقيقته هدى.. أختى ودعتنى بالدموع.. صنعنا نعشا خاصا ووسعنا القبر لها علشان حجمها.. وجنازتها شهدها بشر كتير.. وهذه كانت وصيتها.. فيديو

بعد معاناة طويلة مع المرض، رحلت هدى شحاتة أضخم امرأة فى العالم، عملاقة الشرقية، التى دخلت موسوعة جينيس خلال يونيو الماضى، ومعها شقيقها محمد، بعد حصولها على 3 أرقام قياسية.

حجز محاكمة مرتكب مذبحة الإسماعيلية للحكم الخميس المقبل 9 ديسمبر.. صور

حجزت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف على محمد حسين، جلسة محاكمة المتهم في مذبحة الإسماعيلية إلى 9 ديسمبر الجارى، للنطق بالحكم في القضية.

الفنان محمد عادل إمام يتهم مسؤول صفحته على فيسبوك بمحاولة الاستيلاء عليها

يجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة في واقعة تحرير محامي الفنان محمد عادل إمام، محضرا بقسم شرطة الدقي، اتهم فيه مسؤول إدارة الصفحة الخاصة بالفنان بموقع فيسبوك، بمحاولة الاستيلاء عليها، ورفضه إعادتها له، إلا بعد الحصول على مبلغ مالي من الأرباح الخاصة بالصفحة.

تأكيدا لليوم السابع.. كاف يحدد 22 ديسمبر موعدًا للسوبر بين الأهلي والرجاء

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تقديم بطولة السوبر الأفريقي التى ستجمع الأهلي بالرجاء المغربي بقطر لتقام يوم 22 ديسمبر الجاري بدلاً من 24 الشهر ذاته.

كاف يرفع عدد اللاعبين فى منتخبات أمم أفريقيا إلى 30 لاعبا بسبب كورونا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل