المحتوى الرئيسى

بعد لقائه بذوى الهمم: «السيسي وقت ما بتزعل مصر.. بطيب خاطرها»

12/06 19:58

لحظة من اللحظات الطيبة، وجبر الخاطر ، ومع التقاط صورة تذكارية مع الرئيس السيسي وشعوره الذي يجسد في صورة الحقيقة لذوي الهمم وهم يتعاملون من أب ببساطة السيسي ، حتى أن الأطفال كانوا يحدثونه بدون ألقاب قائلين «يالا يا سيسي علشان نتصور».

فكانت مريم محسن تعبر عن سعادتها البالغة بالحديث الذي جرى بينها وبين الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس خلال احتفالية قادرون باختلاف والتي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأكدت مريم أنها لمست صدق الرئيس من خلال تعامله مع الأشخاص ذوي الهمم موضحة أنها تثق في أنه سوف يعمل على تنفيذ مطلبها والذي يعد حلم لكل المكفوفين في العالم قائلة: «أثق أن الرئيس سيحقق حلم المكفوفين في العالم».

وأشارت مريم إلى أنها روت للرئيس أنها عندما أكملت الـ 16 عام وتسلمت بطاقة الرقم القومي لم يكن لها أن تتأكد من هويتها وطالبت بأن يتم إصدار البطاقات والوثائق والكروت بطريقة برايل البارزة لتكون مناسبة للمكفوفين.

وأشادت بتفاعل الرئيس معها والرد عليها ووعدها بدراسة الأمر وتوافقه مع الأعراف والقوانين الدولية مؤكدة أنها واثقة من أن الحلم سوف يتحقق ليكون شعاع نوع يطلقه السيسي في العالم.

قالت ياسمين حسان من ذوى الهمم وأحد المشاركين فى احتفالية قادرون باختلاف فخورة جدا بالاحتفالية وبحب الرئيس السيسي قوى وقدمت أغنية دنيا سمير غانم على المسرح وعاوزه أدخل كلية ألسن. 

وقالت إيناس الجبالى أحد المشاركين فى احتفالية قادرون باختلاف يوم جميل جدا وحاسة بتفاؤل وأمل مع الرئيس السيسي وادتنا طاقة حلوة ولعبت رفع أثقال عشان اثبت نفسى فى المجتمع وبتمرن يوميا ساعتين فى اليوم عشان اجيب ارقام دولية وبعمل تطوعى بنادى كفر سعد.

و اشارت الطفلة مكة أنا سألت الرئيس السيسي وقولت له حضرتك كان نفسك تطلع إيه وأنت صغير وأجاب الرئيس كان نفسي أطلع طيار وهو كمان سألني نفسك تطلعي إيه وأنا قولتله نفسي أطلع مهندسة عشان أبني بيوت وعمارات كتير

قالت الطفلة هبة عاطف إنها كانت سعيدة لوقوفها مرتين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي مضيفة نفسي أبقى مذيعة وممثلة.

وأضافت أنها مثلت مسرحيات على مسارح تابعة بـ وزارة الثقافة، لافتة إلى أنها معجبة بالفنان عادل إمام مؤكدة أنها شاركت في مسلسل بدور بسيط.

أعرب محمد ماضي حيث عن شعوره بالسعادة بمقابلة رئيس الجمهورية في احتفالية قادرون باختلاف.

وقال محمد: "سألت الرئيس حضرتك هتعمل إيه تاني لذوي الاحتياجات الخاصة ووعدني أنه هيعمل صندوق لذوي الإعاقة

وتابع محمد ماضي للفنان أشرف عبد الباقي قالي أنت عايز تطلع إيه قولتله ظابط جيش والرئيس قالي إحنا هنعمل رحلة علشان تروح الكلية الحربية وتتفرج على كل حاجة وكنت عايز أقول للرئيس السيسي إني مبسوط جدا إني كنت معاك وعايز أشوفك كل سنة بحبك أوي يا ريس

تحدث الشاب أحمد طارق 25 سنة من أصحاب الهمم بطل سباحة وألعاب قوى وفنان كوميدي عن أمنيته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي "عندي أمنية كبيرة.. أنا سباح ونفسي ألعب في النادي الأهلي"، ليرد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا:" لازم النادي الأهلى ياخدك وإحنا قاعدين كده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل