المحتوى الرئيسى

انطلاق المسابقة السنوية للشطرنج على مستوى كليات جامعة القناة 

12/06 16:57

نظمت إدارة النشاط الاجتماعي بجامعه قناه السويس، المسابقة السنوية للشطرنج على مستوي كليات الجامعة خلال الفترة من ٤ إلى ٧  ديسمبر. 

جاء ذلك برعاية الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذى الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .

تأتي المسابقة فى إطار الدعم الدائم من إدارة جامعة قناة السويس للأنشطة الطلابية وايمانا بدورها الفعال فى بناء شخصية طالب متميز قادر على التكيف مع كافة التحديا، وبتنظيم الادارة العامة لرعاية الشباب بإشراف  عبدالله عامر مدير عام رعايه الشباب، وبلجنة تحكيم تضم الدكتور حسن النويشي رئيس منطقه الشطرنج والدكتور حامد نعمان من منطقه الاسماعيليه للشطرنج وبتفيذ الأستاذ ممدوح عثمان مدير الإدارة وفريق العمل. 

ومازالت المنافسة مستمرة لليوم الثاني بين طلاب جامعه قناة السويس بمشاركة طلاب من جميع الكليات .

جدير بالذكر أن الهدف من المسابقة هو اختيار العناصر المتميزة لتمثيل الجامعة فى اللقاءات القميه.

على جانب أخر ، وفى إطار التعاون المشترك بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة وجامعة قناة السويس لدعم العملية التعليمية لدى طلبة كليات الجامعة فقد نظمت شركة محافظات القناة زيارة ميدانية 37 طالبا من كلية طب بشري بالإسماعيلية لمحطة مياه المستقبل. 

وأضاف رئيس الشركة إن الزيارة بدأت بتفقد الطلاب لمحطة مياه المستقبل والتى تبلغ طاقتها الإنتاجية 34 ألف متر مكعب من المياه يوميا. 

واستمع الطلاب الى شرح وافى عن مكونات المحطة ونطاق خدمتها ، كما تم تعريف الطلاب بمراحل تنقية مياه الشرب بداية من دخول المياه عبر المأخذ  العكرة مرورًا بأحواض الترويق ( المروقات) إلي أن تمر بعملية الترشيح بمراحلها المختلفة (المرشحات) ثم الإتجاه إلي الخزانات الأرضية التي تمر بخطة غسيل وتطهير وتعقيم دورية متصلة.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت الى أهمية تعريف الطلاب بالدور الذى تقوم به الدولة من أجل توفير كوب ماء نظيف للمواطنين من خلال مجموعة متميزة من المعامل المركزية والعينات التي يتم أخذها بشكل يومي والتحرك الفوري فور وصول أي شكوى تتعلق بالمياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل