المحتوى الرئيسى

«بلاستيك بنك»: «جمعنا 2700 طن من البلاستيك في 4 محافظات خلال العام الجاري» | المصري اليوم

12/06 16:16

عقدت مؤسسة بلاستيك بنك حلقة نقاشية عبر تطبيق «زووم»، لتعلن عن نتائج أعمالها للعام الحالي بالإضافة إلى خططها المستقبلية في إطار الحد من التلوث البلاستيكي في مصر ورفع الوعي بالآثار السلبية الناتجة عنه.

البيئة تنظم أول سباق أخضر بالإسكندرية للتوعية بالحد من استخدام البلاستيك

أصحاب مصانع أكياس صديقة البيئة يطالبون بدعم الدولة وحظر البلاستيك

البيئة البحرية الأكثر تضررًا منها.. خبير بيئي يطالب بحظر صناعة الأكياس البلاستيك

تسبب الأورام السرطانية.. أستاذ سموم يحذر من استخدام الأكياس البلاستيك

جاء ذلك توافقا مع استراتيجية المؤسسة التي تسعى لخلق نظام بيئي لجمع البلاستيك وتدويره للحد من وصوله للبحار والأنهار، من خلال تحسين الظروف المعيشية للقائمين على النظام ودمجهم في الاقتصاد الرسمي، مقابل حافز متغير يتم تسجيله ومتابعته الكترونياً لضمان الشفافية.

قال عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وافريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك: «نشعر بالفخر لما تم الوصول إليه في عام 2021 مما يخدم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال دعم تطبيق الاقتصاد الدائري. كما نعتز بالأثر البالغ الذي حققته بلاستيك بنك في مصر من خلال توعية المجتمع بالآثار السلبية التي تنتج عن التلوث البلاستيكي وأهمية التخلص السليم من البلاستيك».

ونتطلع في العام المقبل إلى تحقيق مزيد من التقدم من خلال التوسع في أنحاء الجمهورية وكذلك تطوير منظومة جمع المخلفات البلاستيكية وعمليات إعادة التدوير».

وأضاف قائلاً: «ترتكز استراتيجية مؤسسة بلاستيك بنك على عدة محاور تمثلت في التوسع بعدة محافظات وزيادة عدد مراكز تجميع المخلفات البلاستيكية وكميات المخلفات البلاستيكية المجمعة، بالإضافة إلى عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى شركات القطاع الخاص العاملة في مختلف المجالات، فضلا عن تطوير التطبيق الإلكتروني الخاص بالمؤسسة، إلى جانب دعم المساواة بين الجنسين وتمكين الفئات الأقل حظًا اقتصاديًا».

فيما يخص التوسع في المحافظات وزيادة عدد مراكز تجميع المخلفات البلاستيكية وكميات المخلفات البلاستيكية المجمعة، أوضح القاضي أن مؤسسة بلاستيك بنك قامت، بالشراكة مع هنكل مصر، بالتوسع في العديد من المحافظات ليصبح بذلك إجمالي عدد المراكز (11) مركزاً على مستوى الجمهورية خلال هذا العام، موزعة بمقدار ستة مراكز في منشأة ناصر، مركزين في الخصوص، ومركز واحد في كل من ١٥ مايو والفيوم، وبورسعيد ونويبع. كما تم تجميع (2700) طن من البلاستيك، وهو ما يعادل (150) مليون زجاجة خلال عام 2021، لتعلن بذلك عن تخطيها لهدفها المقرر منذ بداية العام بمقدار 105%. وتسعى بلاستيك بنك لتجميع 5000 طن بحلول عام 2023 بأيدي عاملة مصرية، وذلك من خلال التوسع في أربع محافظات أخرى وهي الإسكندرية، أسيوط، كفر الشيخ، والمنوفية. وتسير هذه الجهود بالتوازي مع محاولات إدماج قطاع جمع المخلفات البلاستيكية غير الرسمي وتحويله لقطاع رسمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل