المحتوى الرئيسى

التجديد في موسيقى الشعر العربي بصالون أوبرا الإسكندرية الثقافي

12/06 15:59

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الفكري والثقافي بدار الأوبرا المصرية، وذلك الاثنين المقبل.

 وتقدم أمسية فنية بعنوان "التجديد في موسيقى الشعر العربي وتأثيره في الغناء"، ويستضيف الصالون الشاعر الكبير الطبيب عبد الحميد محمود، صاحب العديد من الأعمال والقصائد الشعرية التي تغنى بها ولحنها كبار المطربين والملحنين في مصر والوطن العربي، وذلك بمشاركة الفنان أحمد بدوي.

ويتضمن برنامج الأمسية مجموعة متنوعة من القصائد الشعرية المتميزة، ويدير اللقاء الشاعر أحمد بسيوني.

يشار إلى أن الشاعر الكبير عبد الحميد محمود، ولد بمدينة الإسكندرية في 2 نوفمبر 1950، وتخرج في كلية طب الإسكندرية عام 1975 وهو طبيب استشاري التغذية العلاجية، وبدأ مسيرته الشعرية منذ الصبا في المرحلة الأعدادية والثانوية وكانت كلية الطب هي بداية الانطلاق والنشر في قنوات الإذاعة والتليفزيون والصحافة المصرية.

والشاعر عبدالحميد محمود، له عشرة دواوين، بدأ التجديد في القصيدة العربية؛ حيث الشكل واللغة والمجاز مما أعطى لشعره مكانة عربية متفردة جعلت كل كبار نقاد مصر يتناولون شعره بالدراسة والبحث.

وحصل "محمود"، على جائزة الدولة في الشعر عام 1998، كما حصل أيضا على جائزة التميز في الشعر العربي من اتحاد كتاب مصر عام 2020، كما شارك في العديد من المحافل المصرية والعربية ولحن وتغنى بالعديد من قصائده كل من محمد الموجي وسيد مكاوي وعفاف راضي وعزيزة جلال وسميرة سعيد ونادية مصطفى ومحمد ثروت والمطربة السعودية عتاب وغيرهم، كما قدم للإذاعة والتليفزيون المصري العديد من الأوبريتات والمسلسلات الغنائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل