المحتوى الرئيسى

إقامة أول قرية مستدامة في العالم بتقنية الـ«3D»

12/06 15:47

فى واقعة أغرب من الخيال  شيدت قرية بأكملها باستخدام تربة من مصادر محلية، حيث أنشأ مهندس معماري أول قرية بيئية مستدامة في العالم باستخدام طابعات ضخمة  ثلاثية الأبعاد .

وتشبه هذه المنازل الترابية من بعيد المنازل الطينية التي كانت موجودة في الحضارات القديمة، ومن المتوقع أن تكون هذه المنازل يومًا ما مستقبل الإسكان، حيث تم تصميم منازل «TECLA» أو المنازل التي تم إنشاؤها باستخدام التكنولوجيا والطين من قبل المهندس المعماري «ماريو كوسينلا» وتستخدم أحدث تقنيات البناء، ويمكن أن تساعد في مكافحة التشرد والمجتمعات النازحة بعد حالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعية.

وقال «ماريو»:«نود أن نعتقد أن تسلا TECLA هي بداية قصة جديدة، فجماليات هذا المنزل هي نتيجة جهد تقني ومادي ؛ لم يكن منهجًا جماليًا فقط».

وحسبما ذكرت صحيفة « ديلي إكسبريس» البريطانية انه ذكر أن الهدف هو إنشاء قرية من شأنها أن تساعد أوروبا على تحقيق انبعاثات صافية صفرية.

تم بالفعل إنشاء المجموعة الأولى من المنازل المقببة في ماسا لومباردا ، بالقرب من رافينا في إيطاليا ، باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد متعددة تعمل في وقت واحد.

وقد تستغرق طباعة بعض المنازل الأساسية حوالي 200 ساعة وسيتم بناؤها في طبقات دون الحاجة إلى سقالات.

وتتكون المنازل بشكل عام من هيكلين دائريين الشكل مدمجين معًا ، بينما يوجد بالداخل غرفة معيشة وحمام وغرفة نوم ، جنبًا إلى جنب مع أثاث مثل الطاولات والكراسي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل