المحتوى الرئيسى

الأرصاد الجوية تعقد دورة تدريبية حول تأثير تغير المناخ على الإنتاجية الزراعية على الدول الإفريقية | أصول مصر

12/06 15:16

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني بالتعاون  مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية – بوزارة الخارجية بعقد دورة تدريبية للدول الإفريقية بالمركز الإقليمي للتدريب بالقاهرة فى مقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحت عنوان "تأثير تغير المناخ على الإنتاجية الزراعية على الدول الإفريقية".

تهدف هذه الدورة إلى زيادة القدرة على إصدار التوصيات والتعليمات من أجل تخفيف الأثار السلبية، وكذا زيادة التأثير الإيجابي لتأثيرات تغير المناخ، فضلاً عن القدرة على إعداد خطة استراتيجية للتكيف مع عناصر تغير المناخ في الحقول الزراعية المختلفة.

هذا وقد شارك في البرنامج التدريبي عدد (24) مشارك من (١٦) دولة إفريقية (غينيا الاستوائية – مالي- توجو – سيراليون - السنغال   - تنزانيا – السودان – موزمبيق – الكونغو برازانيل – غينيا كوناكري – مالاوي – جزر القمر – ليبيريا – الجابون-  بوكينا فاسو – غانا ). 

ومن جانبه، أكد الطيار محمد منار وزير الطيران على حرص واهتمام وزارة الطيران نحو دعم وتعزيز العلاقات المستمرة مع جميع الدول الإفريقية في مختلف أنشطة صناعة النقل الجوى، مشيرًا إلى الدور الحيوى والهام الذى تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى جميع مناحي الحياة كونها مرفقا هاما يؤثر على حياة الأفراد والمنشأت والممتلكات. لذا تسهم الهيئة فى الحد من الكوارث التي قد تنجم عن الظواهر الجوية المتطرفة وكذا تغيرات المناخ التي تؤثر على اقتصاديات الدول. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل