المحتوى الرئيسى

استمرار قوافل الثقافة لمتضرري السيول بأسوان

12/06 14:55

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تقديم فعاليات القافلة الثقافية والفنية لمتضررى السيول، من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، والتي تستمر حتى 11 ديسمبر الجاري بحي السلام في وادي العلاقي وغرب أسوان، بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس.

يأتي ذلك في إطار توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبرعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وبدأت فعاليات اليوم الثاني للقافلة من غرب أسوان، حيث قدمت فرق «توشكى، الأقصر، الحرية بالإسكندرية» للفنون الشعبية عدد من فقراتها الفنية المتميزة والتي تعبر عن بيئاتها، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، بجانب تقديم فقرة فنية للأطفال وعرض بعرائس الماريونيت، كما تم تنفيذ عدد من الورش الفنية والحرف اليدوية منها ورش “رسم للأطفال، خوص، خيامية”، وورشتى ألعاب شعبية وحكى للأطفال.

وفى حى السلام بوادى العلاقى، تم تقديم عدد من الفقرات الفنية والاستعراضية لفرقتى «أسوان، والشرقية» للفنون الشعبية، والتى تعبر عن التراث النوبى والفلاحى، بجانب تنفيذ ورشتى حرف يدوية وهما «عجينة السيراميك والجلود» بهدف تعليم سيدات المنطقة حرفة تساعد على إكتساب مزيد من الرزق.

يذكر أن الهيئة الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتحت من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام فعاليات الورشة التدريبية “قانون ١٨٢ للتعاقدات الحكومية – المستوى الثاني” للعاملين بإقليم جنوب الصعيد الثقافي بالفروع الثقافية “فرع ثقافة قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر” في الفترة من ٥ حتى ٨ ديسمبر والمنفذ بقصر ثقافة الأقصر، حضر الافتتاح مدير عام إقليم جنوب الصعيد، ومدير إدارة المدربين بإعداد القادة.

بدأت الفعاليات اليوم بالورشة التي حاضرها عبد العزيز محمد مدير الفحص بمأمورية ضرائب الأقصر، موضحاً أن الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة يتم إصدارها وحفظها بصيغة إلكترونية منظمة عبر نظام يحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية ، ويتوفر نوعان من الفواتير الضريبية (الفاتورة الضريبية، والفاتورة الضريبية المبسطة).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل