المحتوى الرئيسى

أبو الغيط: العلاقات العربية الصينية نموذج نادر.. ويجب استخلاص الدروس من جائحة كورونا

12/06 14:50

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن العلاقات العربية الصينية تعد نموذجا نادرا في التعاون المثمر، موضحا أن عقد القمة العربية الصينية بالسعودية العام المقبل خطوة هامة في مسيرة التعاون العربي الصيني، مشيرا إلى استخلاص الدروس من جائحة كورونا من أجل المستقبل المشترك.

وأضاف أبو الغيط، خلال مقطع فيديو خلال افتتاح الدورة الخامسة لملتقي التعاون العربي الصيني في مجال الإذاعة والتلفزيون، الذي عقد افتراضيا اليوم والذي تنظمه الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في الصين، أن مبادرة الحزام و الطريق جسر لتلاقي الأفكار و البشر، مشيرا إلى أن الجامعة تبذل كل الجهد لتطوير العلاقات العربية الصينية وتعميق الصداقة بين الطرفين من خلال التفاهم والرؤية المشتركة.

وتابع أبو الغيط، أنه يبرز دور الإعلام في عصر الرقمنة والتكنولوجيا وأن المعلومات تلعب دور يفوق الحقائق، لأنها قد تحمل وجهين أحدهما إيجابي يدفع للأمام والآخر سلبي ومظلم، مشددا على أن للإعلام دور محوري في عالمنا المعاصر.

ومن جانبه، قال هوانج كونمين، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصينى، إن التعاون العربي الصيني المشترك مهمة إنسانية لتوافق الآراء في ظل تغيرات فى المشهد العالمي وتطور عصر الإعلام والاعتماد على التكنولوجيا وإنشاء وسائل إعلام جديدة تلفزيونية وإذاعية.

وأشار إلى أنه الصين تحرص على تعزيز الحضارات و الازدهار بين الدول العربية و الصين، كما تسعى الصين دائما لبناء دول جديدة من أجل بناء حياة أفضل للشعب الصيني.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل