المحتوى الرئيسى

أوكرانيا: عدد القوات الروسية بالقرب من الحدود قد يرتفع إلى 175 ألفًا

12/06 14:31

توقع وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، أن يرتفع عدد القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية إلى 175 ألفًا، وقال "إذا استمر هذا التوجه، فسيكون هناك 175 ألفًا منهم قريبًا".

وأضاف ريزنيكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (أوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم الاثنين 6 ديسمبر، "اليوم نقدر عدد هذه القوات على حدودنا بـ94 ألفًا، إن احتمالية مثل هذا الاحتشاد موجودة بالفعل، لكننا مستعدون وليس هناك مفاجآت بالنسبة لنا".

وفي وقتٍ سابق، ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن لديها وثيقة استخبارات أمريكية غير سرية تحتوي على صور أقمار صناعية، تظهر القوات الروسية تحتشد في ثلاثة مواقع بالقرب من الحدود الأوكرانية، وكذلك في شبه جزيرة القرم، كما يتم حاليًا نشر دبابات ومدفعية "وصلت حديثًا".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة الماضي، إن إدارته تعد مجموعة من المبادرات لزيادة صعوبة قيام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعمل عسكري في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، أعرب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن عن أمله في أن تختار روسيا مسار وقف التصعيد في المسألة الأوكرانية وأن تسحب قواتها من الحدود. 

وقال كبير الدبلوماسيين الأمريكيين -ملخصا لقائه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، خلال تصريح له في مقابلة صحفية نشرت الخدمة الصحفية بوزارة الخارجية الأمريكية نصها عبر موقعها الإلكتروني اليوم /الاثنين/: "آمل بشدة أن تختار روسيا خفض التصعيد وسحب قواتها والانخراط في الدبلوماسية بشأن الاختلافات الموجودة".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة مستعدة وراغبة في المساعدة بشكل خاص في المضي قدما في تنفيذ اتفاقيات مينسك "التي ستكون السبيل لحل الخلافات حول دونباس".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل