المحتوى الرئيسى

انطلاق اللقاء السابع بين المكرسين في مصر بحضور السفير البابوي

12/06 14:14

نظمت الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، بكنيسة سان جوزيف بالقاهرة اللقاء السابع بين الرهبان والراهبات في الكنيستين الكاثوليكية، والأرثوذكسية، حيث دار موضوع هذا العام حول "التمييز الروحي".

بدأ اللقاء بصلاة مشتركة قادها المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، ثم الكلمة الافتتاحية من نيافة الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية للأقباط الأرثوذكس عن اللجنة المنظمة، كما قدم سيادة المطران نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، أفكارًا روحية عن التمييز الروحي، أعقبه محاضرة عن التمييز في الفكر الإغناطي مع الأب فاضل سيدروس حول الرهبنة اليسوعية. وفي نهاية اللقاء، تحدث الأب أور البراموسي عن التمييز الروحي في كتابات رهبان الصحراء.

وفي الكلمة الختامية، قدم الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر الشكر للجنة المنظمة، وعلى رأسها الأب ميلاد شحاتة الفرنسيسكاني على مجهوداتها في تنظيم اللقاء.

الجدير بالذكر أن اليوم تضمن فقرات تسبيح، بقيادة كورال كنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون، وعزف منفرد على آله الهارب للفنانة سلمى صابر.

واستقبلت ايبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، بدعوة كريمة من صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، في الفترة من الخامس، وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري، المطران نيقولاس هنري، السفير البابوي بمصر، وذلك في زيارة رعوية للإيبارشية هي الثانية من نوعها للعام الثاني على التوالي.

يتخلل برنامج الزيارة العديد من اللقاءات الرسمية، والزيارات الرعوية لعدد من كنائس الإيبارشية، كما يُفتتح برنامج الزيارة بلقاء مع سيادة اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بمبنى المحافظة بمدينة أسيوط، وذلك اليوم الاثنين، يعقبه لقاء مع سيادة السفير البابوي بمصر، وكوكبة من علماء أسيوط فى رحاب جامعة أسيوط العريقة.

ويعقد المطران نيقولاس هنري، مؤتمرًا بمقر جامعة الأزهر الشريف، برحاب جامعة الأزهر بمدينة أسيوط، يوم الثلاثاء، الموافق السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري.

اقرا ايضا : البابا تواضروس يستقبل عدد من السفراء بالمقر البابوي

تتضمن الزيارة أيضًا عددًا من اللقاءات الرسمية والعلمية، حيث يزور سيادة السفير عشر كنائس بالمناطق الجنوبية، والغربية، والوسطى بالإيبارشية وهي كنائس الشناينة، النخيلة، نجع رزيق، درنكه، دير الجنادلة، سحرب، بويط، أسيوط الجديدة، العزايزة، والحمراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل