المحتوى الرئيسى

نائب وزير المالية: طرح 4 شركات حكومية في البورصة قبل نهاية العام المالي الجاري - أموال الغد

12/06 13:55

أكد أحمد كجوك، نائب وزير المالية، الاستعداد لتنفيذ 4 طروحات جديدة لشركات حكومية في البورصة المصرية قبل نهاية العام المالي الجاري.

ولم يكشف كجوك، خلال مشاركته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين اليوم الاثنين، عن هوية الشركات المقرر طرحها والقطاعات الاقتصادية التي تعمل بها أو مواعيد الطرح

وقال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، الشهر الماضي، إن الحكومة ستطرح شركة أبو قير للأسمدة في البورصة خلال شهر على الأكثر.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من طرح أربع شركات أخرى مملوكة للدولة خلال النصف الأول من العام المقبل.

كما أعلن هشام توفيق، أمس، عن طرح حصة من شركة غزل المحلة لكرة القدم فى البورصة خلال أسبوعين، بقيمة 135 مليون جنيه من إجمالى 200 مليون تمثل ملكية النادى فى الشركة، مضيفا أن «برايم القابضة» أوشكت على إطلاق عملية الطرح بدعم قوى من أداء فريق الكرة.

وذكر باسل الحيني، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، في تصريحات أمس، إن شركة مصر لتأمينات الحياة إحدى الشركات المملوكة للقابضة ستكون جاهزة للطرح في البورصة قبل نهاية النصف الأول من العام القادم 2022.

وتختص اللجنة المسئولة عن إدارة برنامج الطروحات الحكومية بوضع برنامج شامل لطرح أسهم الشركات المملوكة للدولة أو التى تساهم فيها، ووضع جدول زمنى لتنفيذ هذا البرنامج والإشراف عليه ومتابعة مدى التزام الوزارات والجهات المعنية بتنفيذه

وأكد عدد من خبراء سوق المال على أهمية إعادة بحث استئناف برنامج الطروحات الحكومية من جديد عقب توقفه بسبب تداعيات كورونا، لدعم قدرة السوق على مزيد من التعافي.

أضافوا أن الطروحات الجديدة تعد بمثابة المحور الحيوي خلال الفترة المقبلة لدعم قدرة السوق على استعادة سيولته المفقودة في ظل الافتقار الى وجود كيانات كبيرة بالسوق.

اشار الخبراء أن هناك عدة محاور لضمان نجاح المرحلة الثانية ممثلة فى استمرار السياسة التوسعية للبنك المركزى وضع آليات تنفيذ محددة وجدول زمني للمرحلة مع الترويج محليًا وخارجيًا.

وأثرت جائحة فيروس كورونا سلبًا على الجدول الزمني الخاص بتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية والذي كان من المستهدف له العام الماضي، وذلك بضغط وضع سوق المال والتذبذب الواضح في التعاملات في ظل عزوف المستثمرين عن التداولات وسيطرة حالة من الترقب تجاه الاستثمار بشكل عام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

مصر الخير وQNB الأهلي يزودان مستشفى بإحدى قرى أسيوط بأجهزة تشغيل 8 حضانات

Next Post

وزارة التموين :وصول صرف السلع التموينية إلى 20% .. وضخ يومي لـ 32 سلعة للمنافذ 

وادي كوم امبو: 6.6 مليون جنيه أرباح الفترة المنتهية في 30…

مصر الجديدة للاسكان تدرس عرض بيع قطعة أرض بقيمة 108 ملايين…

الرقابة المالية توقف التعامل على «المصرية العقارية» لحين…

«مدينة نصر» تقر القيمة العادلة لـ «منك للاستثمار» و«وإيجي…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة من 28…

انطلاق 4 معارض صناعية بمركز مصر للمعارض بمشاركة 200 شركة..…

سفيرة مالطا: أجرينا تعديلات دستورية لتعزيز تمثيل المرأة في…

سفيرة سلوفينيا تشيد بالجهود المصرية في تمكين المرأة خلال…

خدمات بنكية

بعائد 11%.. تفاصيل شهادات الادخار من بنك الاسكندرية

اسعار العملات اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدينار الكويتي اليوم 6-12-2021 مقابل الجنيه في مصر

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل الجنيه…

بورصة السلع

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل