المحتوى الرئيسى

 العالمية القابضة أبوظبي تجمع 13.1 مليار دولار من إدراج وحدتها «Multiply Group» - أموال الغد

12/06 13:55

جمعت مجموعة ملتيبلاي «Multiply Group» التابعة لشركة العالمية القابضة أبوظبي (IHC)  48 مليار درهم (13.1 مليار دولار) من خلال إدراج مباشر للأسهم، وفقا لوكالة بلومبرج.

قفزت أسهم الشركة، التي تركز على التكنولوجيا، بعد الإدراج ، حيث أغلقت عند 2 درهم لكل سهم أمس الأحد ، بزيادة 80٪ عن سعر الافتتاح البالغ 1.11 درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة العالمية القابضة أبوظبي (IHC) سيد باسار شعيب في مقابلة هاتفية «لدينا مستثمرون محليون كبار». مضيفا: «كان ذلك مفيدًا لمساهمينا ، إنه جيد للمستثمرين المحليين» ولدى الشركة الآن المزيد من السيولة للاستحواذ على الأعمال.

يمثل هذا العرض أحدث مرحلة في حملة من IHC ، التى تعد من بين أكثر الشركات قيمة في الشرق الأوسط ، لتوسيع نفوذها في البورصات المحلية. تعمل الشركة الآن على إدراج مجموعة الرعاية الصحية الخاصة بها ، بما في ذلك شركة بيور هيلث ، وهي شركة دخلت في شراكة مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مبادرة فحص كورونا التي تغطي مطارات الدولة. حيث صرح شعيب: «هذه العملية ستتم العام المقبل».

يمتلك المواطنون الإماراتيون أكثر من 92٪ من  الشركة العالمية القابضة ، بينما يمتلك الأجانب حوالي 7.6٪ ، وفقًا لبيانات التبادل في أبو ظبي. ثاني أكبر مساهم في الشركة هو مجموعة رويال ، وهي شركة يقودها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ، مستشار الأمن القومي للبلاد وشقيق ولي عهد أبوظبي.

في حين أن أكبر مساهم هي مجموعة شركات بال (Pal Group of Companies) ، التابعة لمجموعة رويال. وبالتالي، فإن المجموعتين تملكان معاً أكثر من 70% من العالمية القابضة. وأشار شعيب أن المجموعة تبحث أيضا عن فرص استثمارية في أمريكا الوسطى وبعض الدول الأفريقية وأوروبا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

مسئولو«الإسكان» يتابعون سير العمل بمواقع وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين» بمدينة حدائق أكتوبر

Next Post

«التعليم» تنفي إعداد نماذج استرشاديه لمختلف المراحل الدراسية بنظام التعليم الجديد

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «فوود أفريكا» بمشاركة 400 شركة من 28…

انطلاق 4 معارض صناعية بمركز مصر للمعارض بمشاركة 200 شركة..…

سفيرة مالطا: أجرينا تعديلات دستورية لتعزيز تمثيل المرأة في…

سفيرة سلوفينيا تشيد بالجهود المصرية في تمكين المرأة خلال…

خدمات بنكية

بعائد 11%.. تفاصيل شهادات الادخار من بنك الاسكندرية

اسعار العملات اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدينار الكويتي اليوم 6-12-2021 مقابل الجنيه في مصر

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 6-12-2021 مقابل الجنيه…

بورصة السلع

تراجع طفيف في سعر الذهب بداية تعاملات اليوم 5 ديسمبر 2021

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل