المحتوى الرئيسى

جامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمي لأصحاب الهمم.. صور

12/06 17:35

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، فعاليات احتفالية جامعة الفيوم باليوم العالمي لأصحاب الهمم (يوم الوفاء) وذلك اليوم الأحد الموافق ٢٠٢١/١٢/٥. 

 وذلك بحضور كلٍّ من الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عرفة صبري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، والدكتورة سناء هارون، المدير التنفيذي لمركز تكنولوجيا تواصل لذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور سيد الوكيل، مدير مركز رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور محمد التوني المستشار الإعلامي للمحافظ، ومعاون المحافظ، والدكتور عماد عبدالسلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، وأيمن حلبة، القائم بأعمال أمين عام الجامعة، وعدد من عمداء الكليات ووكلائها، وعدد من أصحاب الهمم العاملين بالجامعة.

في مستهل كلمته رحَّب الدكتور ياسر حتاتة بالدكتور أحمد الأنصاري، مشيدًا بالتعاون الجاد والمثمر بين الجامعة والمحافظة في مختلف القطاعات، وخاصةََ في القطاع الطبي بالفيوم، معربا عن أمانيه بأن يكون عند حسن ظن القيادة السياسية، وثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في توليه منصب رئيس جامعة الفيوم.

 وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، وتبذل قصارى جهدها لدعم ومساعدة تلك الفئة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي، والعمل على ضمان حقوقهم.

وقدَّم الدكتور أحمد الأنصاري، التهنئة للدكتور ياسر حتاتة، على توليه منصب رئيس الجامعة، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح، مشيدا باهتمام القيادة السياسية بذوي الهمم، من خلال تذليل كافة العقبات التي تواجههم، وتخصيص يوم للاحتفاء بهم، مشيرا إلى زيادة الوعي لدى الشعوب بإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلهم إلى عالم شامل وميسر، وتمكينهم من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

فيما أكَّد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، الدور المحوري لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير كافة الخدمات لهم، وتمكينهم من الاندماج في جميع مؤسسات سوق العمل، مضيفًا أن تنظيم تلك الاحتفالية تعدُّ فرصة حقيقية للتذكير بمطالبهم، لكونهم شركاء في الوطن والتنمية.

وأوضح الدكتور محمد كيلاني الموظف بجامعة الفيوم، والذي تدرج في حياته العلمية، والتي بدأت بالتحاقه بفصول محو الأمية، ثم الحصول على الليسانس، والماجستير، ثم حصل على الدكتوراة بكلية دار العلوم، تخصص النحو والصرف والعروض- أن اليوم العالمي للإعاقة يعد فرصة لذوي الهمم، في مراجعة أنفسهم، وتطوير مهاراتهم، وإعادة اكتشاف قدراتهم التي حباهم الله إياها، بحثًا عن التميز العلمي والعملي، وأضاف أن تأهيل الشخص ذوي الإعاقة معنويًا وعلميًا يمنح المجتمع شخصًا ذا همة عالية، ليكون لبنة صالحة في جدار المجتمع.

كما أشارت الدكتورة سناء هارون، إلى أن جامعة الفيوم كانت الجامعة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، التي قامت بإنشاء مركز للمكفوفين، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، من خلال دعم مادي ومعنوي، من بعض رجال الأعمال.

 وأوضحت أن جامعة الفيوم هي الرائدة في القيام بمطالبة المجلس الأعلى للجامعات بحق الطلاب ضعاف السمع في التعليم العالي، أسوةً بالطلاب المكفوفين.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل