المحتوى الرئيسى

فريق فرنسا يتوّج بطلاً للنسخة الـ11 من الطواف العربي للإبحار الشراعي – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

12/06 13:30

اختتمت اليوم الإثنين منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي 2021 والتي نظمتها مؤسسة عُمان للإبحار خلال الفترة من 24 نوفمبر الماضي وحتى الخامس من ديسمبر الجاري، بمشاركة ستة فرق من مختلف دول العالم للتنافس في أربع محطات، بتتويج فريق فرنسا بلقب النسخة الحادية عشرة من البطولة وفريق دي.بي شنكر وصيفاً، فيما حل فريق عُمان للإبحار في المركز الثالث بالترتيب العام.

جاء حفل ختام البطولة الذي أقيم في الموج مسقط تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني وحضور الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار وعدد من المسؤولين وبحضور الفرق المشاركة في البطولة.

وشهدت البطولة التي امتدت لإثني عشر يوماً من السباقات الساحلية والسباقات القصيرة بالقرب من المرسى، تنافسية عالية ومستويات أداء قوية بين الفرق المشاركة.

وفي اليوم الختامي والأخير من البطولة تم إقامة سباقين للمسافات القصيرة وتمكن فريق دي.بي شنكر من الفوز بها معززاً موقعه في الترتيب العام في المركز الثاني، فيما قدم فريق بارسيلو مستويات قتالية خلال السباقات الأخيرة والتي تمكن خلالها من الفوز بالمركز الثاني في السباق الأخير وفريق فرنسا في السباق الأول، فيما تمكن فريق عُمان للإبحار من تحقيق المركز الثالث في السباقين.

شارك في نسخة هذا العام ستة فرق مثلت خمس دول وهي: سلطنة عُمان ومثلها كل من فريق جهاز الاستثمار العُماني وفريق عُمان للإبحار، وفريق دي.بي شنكر الراعي اللوجستي للبطولة الذي مثل دولة ألمانيا بطاقم عُماني بالكامل وفريق بارسيلو الراعي المستضيف للجولة الافتتاحية للبطولة وممثل إسبانيا ويضم بحّارين من سلطنة عُمان وبحّارين من إسبانيا وأخيراً فريق ناستا روسا الإيطالي وفريق من فرنسا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل