المحتوى الرئيسى

مشاركة 4 مشروعات لطلاب المجمعات التكنولوجية في معرض «قمة مصر»

12/06 14:55

عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعه الشهري بمجمع الاميرية التكنولوجي، برئاسة د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام للصندوق، وبحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالي والاداري ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.

اقرأ أيضًا| وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول نتائج انتخابات الاتحادات الطلابية

قال د. أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن الاجتماع شهد مناقشة تشكيل لجنة لمراجعة الاوضاع المالية و الفنية للعاملين بالمجمعات التكنولوجية و التشديد على ضرورة إعداد تقارير متابعة الأداء بشكل دوري لتحسين مستوي الأداء.

وأضاف في البيان الصحفي – الصادر عن الصندوق – صباح اليوم، أن المجلس وافق خلال الاجتماع على مقترح مدير مجمع الفيوم بمخاطبة محافظ الفيوم لرصف الطريق أمام المجمع، ورفع خزان مياه الصرف الصحي غير المستغل والذي تبلغ مساحته حوالي 60 متر مربع من أمام المجمع، حفاظًا على الشكل العام للمجمع، كما عرض مدير المجمع تقريرا عن زيارة ممثل شركة يازاكي اليابانية (Yazaki) وهي شركة متخصصة في إنتاج ضفائر السيارات وذلك لرغبتها بتوقيع بروتوكول تعاون مع مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم .

ونوه “الحيوي” بأن المجلس قد وافق على مشاركة طلاب مجمعي ابوغالب و أسيوط ومشاركة عدد  4 طلاب في معرض قمة مصر لريادة الأعمال 2021 والذي سيعقد في الفترة من 20-22 ديسمبر بمدينة الغردقة.

وأشار إلى توقيع مجمع أسيوط بروتوكول تعاون مع شركة UP Pharm  مصر العليا للصناعات الدوائية لتدريب طلاب المجمع سواء في مرحلة المدرسة الثانوية التكنولوجية أو مرحلة الكلية المصرية الألمانية، كما تم تنظيم زياة ميدانية لمدربين قسم تكنولوجيا الميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء لقناطر أسيوط الجديدة تمهيداً لبدء تدريب طلاب مجمع أسيوط.

وأعلن عن قبول 8 طلاب من مجمع أسيوط (2 من قسم تكنولوجيا الكهرباء و 6 من قسم تكنولوجيا الميكانيكا ) من خريجي المدرسة الثانوية التكنولوجية بالمجمع، من أصل 11 طالب متقدمين في المنحة المقدمة من التدريب والتشغيل المهني المزدوج بألمانيا THAMM، وفي انتظار سفرهم في أواخر الشهر الحالي.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل